الرئيسية » الحياة الزوجية » أساليب للتعامل الصحيح مع الزوج الغيور

أساليب للتعامل الصحيح مع الزوج الغيور

اهلا بكم فى موقع استراحة حوا وسنتكلم عن أساليب للتعامل الصحيح مع الزوج الغيور قد يوقعك حظكِ في الزواج من رجل غيور و غيرته تحول حياتك لجحيم وممكن الغيرة قد توصل للشك وممن اجل تلاشي هذا نقدم لكى بعض الاساليب الصحيحة كى تتعاملى مع زوجك الغيور

 

– اصطحبيه معك في الأماكن التي تذهبين إليها و عرفيه على أصدقائك و معارفك حتى يشعر بثقتك فيه و بالأمان.

– احرصي على بث مشاعر المحبة و الاحتواء و الثقة خاصة إن كانت حياتكما الزوجية في بدايتها فهذا سيساهم في زوال المشكلة و جعل كل منكما يفهم الآخر بشكل أفضل مما يعمق العلاقة بينكما.

– استدرجيه بطريقتك المحبة في أن يعبر لك عما يجيش بداخله فإن اعترف لك بأن يغار عليك فهذا من شأنه أن يكون طريقا في تخليصه منها و بعد ذلك قومي بمناقشته في الأسباب و تفهميها جيدا و لا تتهكمي عليها و ابتعدي عن كل ما تشعرين بأنه سبب في إثارة غيرته حتى لو كان أمرا سخيفا.

– إذا رغب في معاتبتك فاقترحي عليه أسلوب الرسائل و عندما تقومين بالرد عليه فابدئي بما يزيد محبتك له بذكر الصفات التي تحبينها فيه ثم اذكري الأمور السلبية بشكل مهذب مثل سلوكه الغيور و لا تقومي بانتقاده شخصيا بل انتقدي سلوكه فقط ثم اختمي النقد بعبارة إيجابية.

– ثقي في نفسك و أظهري محبتك إليه و ثقتك فيه و لا تتوقعي منه أن يغير من سلوكه في وقت قصير فاصبري و لا تحاولي أن تثيري غيرته بدون أن تتعمدي ذلك كأن تتحدثي عن شخص معين و تقومين بالثناء المتزايد عليه و على أخلاقه و تصرفاته فيشعر من خلال هذا بأنك معجبة بهذا الشخص و تفضلينه عليه.

– عندما يهاتفك فلا تتجاهليه و تحدثي معه بشكل هادئ محب و لا تظهري بأنك منزعجة و مرتبكة لأن هذا سيزيد من غيرته.

– تساؤلاته في كثير من الأحيان ستكون غير منطقية و ستتسبب في إثارة جنونك و لذلك حاولي أن تصبري و تهدئي و أن تجيبي عليها و لا تظهري أنك متوترة و قلقة لأن هذا سيزيد من غيرته أكثر.

– ذكريه دوما كم أنك فخور به و أنك ترينه أفضل من قابلت في حياتك لأن الغيرة الشديدة تكون ناتجة عن شعور بالنقص في بعض الأحيان أو لأنك أفضل منه في أمور معينة فلا تزيدي من هذه المشاعر بأن تصرخي أو تتذمري منه.

– تجاهلي التصرفات التي يتبعها من أجل مراقبتك كأن يستكشف حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو يفتش في هاتفك فلا تجعليها مشكلة و لكن نبهيه إلى أن هذه التصرفات تزعجك و تضايقك و اصبري معه حتى يتغير.