الرئيسية » رجيم و رشاقة » أفضل طرق تخسيس البطن فى اسبوع بالمنزل

أفضل طرق تخسيس البطن فى اسبوع بالمنزل

ترهلات-البطن-تخسيس-البطن

كل منا يرفض وجود البطن الزائدة لذا يجب علينا ملاحظة أى زيادة بالبطن لانزالها أول باول حتى لاتضيق الملابس بنا ونضر شراء ملابس جديدة ويجب كل يوم عمل رياضة يومية.

هناك العديد من طرق تخسيس البطن لكن أغلبها ليست فعالة في مدة قصيرة . في حين لا يوجد “حل سحري” من شأنها أن تستهدف الدهون في منطقة البطن على وجه الخصوص، لكنوهناك بالفعل عدد قليل من الاستراتيجيات التي أثبتت جدواها التي لإستهداف الدهون في منطقة البطن أكثر من مناطق أخرى من الجسم.وهذا الموضوع سوف يشرح ما يسبب زيادة الذهون في منطقة البطن وكيف يمكن جعل الذهون تختفي في مدة قصيرة في منطقة البطن.

خطوات تخسيس البطن في مدة قصيرة جدا هي كالتالي :

  • المحافظة على وجبة الإفطار : وجبة الإفطار الوجبة الوحيدة التي يقوم الجسم بحرقها كاملة على مدار اليوم وهذا المقال يحتوي على مواصفات وجبة الإفطار الصحية مع إلتزام ممارسة المشي كتمارين رياضية حتى إن قمت بالخروج قبل ميعادك اليومي إلى العمل مبكرًا قليلًا وتمشي حتى تصل إلى عملك.
  • اشرب الكثير من الماء : تشير الدراسات إلى أن شرب الماء باستمرار طوال اليوم يمكن أن يؤدي إلى عملية الأيض أكثر نشاطا، بغض النظر عن اتباع نظام غذائي يومي. شرب المزيد من الماء يساعد أيضا الجسم اخراج النفايات / السموم ويحسن الصحة العامة الخاصة بك. ويمكنك شرب كوب من الماء 8 مرات في اليوم الواحد.
  • الامتناع عن المشروبات الغازية : الحد بشكل كبير من الكحول، والمشروبات السكرية (مثل الكولا،، بيبسي، وجميع المشروبات الدايت)، والمشروبات الغازية.
  • ممارسة رياضة المشي السريع : رياضة المشي من التمارين السهلة التي يمكنك القيام بها يوميا في دات فإن تأثيرها فعال جدا أكثر مما تتوقع على تخسيس الذهون في منطقة البطن يجب عليك مداومة رياضة المشي يوميا و على الاقل 3 مرات في الاسبوع مثلا الإثنين و الاربعاء والجمعة.
  • الحفاظ على عملية تخسيس البطن :

    إن عملية الحفاظ على تخسيس البطن والشكل الملائم لجسمك والابتعاد عن زيادة الوزن في منظقة البطن يتطلب الانتظام في الطعام والغذاء وممارسة الرياضة و إتباع رجيم صحي ، وبالتالي فإن طرق الوقاية مهمة وذات أولوية بعد التخلص من الوزن الزائد ، لذلك فإننا سنعرض أهم الطرق للسيطرة على وزنك ومنطقة البطن بشكل خاص.

    • من أولى الطرق في الحصول على بطن مشدودة متناسقة ، عليك الاهتمام بالنظام الغذائي والابتعاد عن أطعمة خارج المنزل والحرص في استخدام التوابل من البهارات والأملاح في الطعام والتقليل من النشويات.
    • الحرص على شرب الماء يومياً في الصباح الباكرعند الاستيقاظ من النوم .
    • المحافظة على شرب المشروبات الطبيعية والعصائر والابتعاد عن المشروبات الغازية التي تعمل على زيادة انتفاخ البطن نتيجة الغازات الداخلة للبطن .
    • التمارين الرياضية مهمة والحفاظ على اللياقة البدنية عامل حيوي لما فيه من تقوية الجسم وزيادة نشاط عملية الأيض التي تساهم في التخلص من الوزن في منطقة البطن بشطل خاص .