الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » افكار لتسليه طفلك

افكار لتسليه طفلك

اليوم اقدم الى كل ام و طفل مجموعه من الافكار لتسليه الاطفال افكار رائعه و جميله جدا اجمل و اجدد افكار لتسليه اطفالك افكار متميزه و منوعه اتمنى انها تنال اعجابكم

 

استخدم أدوات حقيقية مع أطفالك من حين لآخر!

يظل الوالدان يجلبان لأطفالهما عددًا كبيرًا من الألعاب التي تحاكي الأدوات الحقيقية ويبعدونهم دومًا عن الكثير من الأدوات الحقيقية التي يرغبون فعلا في استكشافها. مؤخرًا بدأ بعض الآباء في إدخال أدوات حقيقية لتسلية أطفالهم، طبعًا غير المؤذي منها بشكل كبير، وأيضًا لجعل أطفالهم يشاركونهم ما الذي اكتشفوه حينما لمسوا أو استعملوا تلك الأدوات الحقيقية مع أولياء أمورهم.

في هذه الحالة ستسلي أطفالك كثيرًا وستعلمهم بعض المهارات في سن صغيرة جدًا، وسيمكنهم ذلك من مشاركتك ولو بشكل غير فعال في بعض المهام المستقبلية، وستوفر أيضًا عليك ميزانية شراء العديد من الألعاب التي صممت لتبدو وكأنها حقيقية.

اجعلهم يرسمون معك

من ضمن الأشياء التي يمكن بها أن تشارك طلفك وأن تقوم بتسليته بعيدًا عن التلفزيون وبرامجه أن تقوم بالرسم معه. أحضر بعض الألواح والألوان وشاركه شغف الرسم أن كنت تحب الرسم، أو انقل له ذلك الشغف فقد يكون موهوبًا ويحتاج فقط تلك الدفعة لجعل مواهبه تخرج.

هناك أطفال كثر ظهرت مواهبهم في الرسم منذ الصغر. كل ما عليك هو أن تشجعه وتمنحه الوقت وتقوم بمشاركته والإثناء عليه حينما يحتاج لذلك. سينمي الرسم مخيلته جدًا، واطلب منه دومًا رسومات بسيطة لكي يقوم بها وتابع ما يفعل وستنبهر.