الرئيسية » العناية بالجسم و البشرة » اقنعة طبيعية لعلاج البقع السمراء‎

اقنعة طبيعية لعلاج البقع السمراء‎

تتعرض البشرة لعوامل عديدة تؤذيها مما يعمل على تصبغها وانتشار البقع السمراء وهو ما يعد مشكلة مؤرقة ، قد يرجع التصبغ الجلدي لمشاكل صحية داخلية مثل الإصابة ببعض أمراض الكلى والكبد ، أو نتيجة لتناول بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل ، أو نتيجة لتضرر البشرة من التعرض لأشعة الشمس ، الإصابة بحبوب الشباب ، أو الكلف ، وهو ما يحتاج للعلاج الفوري واستشارة طبيب الجلدية الذي سيقوم بتحديد المشكلة ووصف العلاج المناسب ، مع تفادي استعمال المكياج باستمرار ، وتنظيف البشرة قبل النوم ، استعمال الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة بتطبيق الأقنعة المحضرة من مكونات طبيعية والتي تعمل على التخلص من البقع السمراء مع تغذية الجلد والعناية به .

قناع الصبار : يعد من أفضل المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة ، والتي تعالج كثير من مشكلات البشرة ، حيث يحتوي الصبار على الألوفيرا المعالج للالتهابات ، كما يعمل الصبار على مكافحة حبوب الشباب ، بالإضافة لتنقية البشرة والقضاء على البقع السمراء مما يمنحها مظهرا صافيا ناعما .
يمكن تحضير القناع بإضافة ملعقة من هلام الصبار الأخضر مع نصف ملعقة من عصير الليمون وخلطهما جيدا ، ثم استعمال القناع للدهان البقع السمراء يوميا لمدة ربع ساعة ، ثم تشطف البشرة بالماء الدافئ وتجفف جيدا .

قناع الشوفان والليمون : يحتوي هذا القناع على مكونات رائعة مضادة للأكسدة ، تعمل على علاج البقع السمراء وتفتيح لون الجلد ، كما يحتوي الليمون على فيتامين سي المجدد للخلايا والذي يفيد في التخلص من طبقات الجلد الميت وتقشير الجلد بسرعة وهو ما يدفع خبراء التجميل لاستعماله في وصفات العناية بالبشرة .
يحضر القناع بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ، مع نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج حتى تتجانس المكونات ، ثم تفرد على البقع السمراء وتترك 20 دقيقة ، تغسل بعدها بالماء الدافئ ، يمكن استعمال القناع مرتين اسبوعيا بأمان حيث أنها مكونات طبيعية تفيد البشرة .

قناع الخيار بالزبادي : يعمل الخيار على ترطيب البشرة وتفتيحها ، ومنحها الليونة ، هذا إلى الزبادي الذي يحتوي على مضدات الأكسدة والأحماض التي تعمل على إزالة البقع بسلاسة ونقاء ، كما يعمل على تخليصها من الجفاف وطبقات الجلد الميت .

يمكن تحضير القناع بإضافة الخيار المبشور مع نصف كوب من الزبادى ، ثم وضعهم على الجلد النظيف الجاف ، يرتك القناع على البقع عشرين دقيقة ، يغسل بعدها بالماء الدافئ ويجفف ، يمكن تكرار القناع ثلاث مرات أسبوعيا بأمان مما يعطي نتائج ايجابية واضحة .

قناع الجزر وزيت الزيتون : يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة ، والبيتاكاروتين المفيدان للجلد ، حيث أنهما من المكونات المغذية التي تعمل على تجديد الخلايا والتخلص من الطبقات الميتة ، بالإضافة لزيت الزيتون الذي يخل في كثير من مستحضرات العناية بالبشرة ، حيث يعمل على تنعيم الجلد اكسابه مظهرا لامعا نضرا .
يمكن تحضير القناع بخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع مبشور ثمرة واحدة من الجزر ، مع ملعقتين من الزبادي حتى تتجانس المكونات ، يفرد القناع على البقع ويترك لنصف ساعة حتى تتغلغل المكونات بعمق في خلايا البشرة ، ثم يشطف بالماء الدافئ وتجفف جيدا ، يكرر استعمال القناع على البقع السمراء مرتين كل أسبوع حتى الحصول على بشرة صافية .

قناع الأرز وماء الورد : اشتهر استعمال دقيق الأرز في العناية بالبشرة ، حيث يعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها مما يعني التخلص من البقع السمراء لفاعليته في تقشير الجلد الميت ، لذا يمكنك سيدتي تحضير قناع الأرز المقشر بإضافة ملعقتين من مسحوق الأرز مع عصير ليمونة ، وملعقة من ماء الورد الملطف للجلد ، ثم دهان البقع السمراء بالخليط وتركه عشر دقائق ، يغسل بعدها الجلد بالماء الدافئ ويجفف جيدا ، يمكن استعمال القناع عدة مرات أسبوعيا حتى الحصول على بشرة صافية تماما .