الرئيسية » العناية بالجسم و البشرة » الأقنعة المتعددة Multi Masking

الأقنعة المتعددة Multi Masking

يدفع الاهتمام المستمر بجمال المرأة وشبابها مع التقدم الكبير في عالم التجميل لاكتشاف العديد والجديد كل يوم ، حيث تبحث خبيرات التجميل على الصيحات الجديدة المبتكرة لعلاج مشكلات البشرة والحصول على نضارة وصفاء دائم ، وتعد من أحدث هذه التقنيات ما اعتمدته فاشينست الجمال في العالم والتي عرفت بتقنية مالتي ماسكينج Multi Masking ، أو تقنية الأقنعة المتعددة والتي لاقت رواجا كبيرا في عالم التجميل والعناية بالبشرة .

تعتمد تقنية مالتي ماسكينج على علاج العديد من مشكلات البشرة في آن واحد ، واستخدام عدة علاجات مختلفة في نفس الوقت ، وتعد العلاج المثالي لحل مشكلات البشرة المختلطة ، والتي تعد مشكلة تؤرق كثير من النساء للحيرة التي تنتابها عند اختيار العلاج المناسب وكريمات العناية حيث تمتزج بها صفات البشرة الدهنية والجافة معا ، والتي قد تضطر البعض لتطبيق العديد من الأقنعة والعلاجات كل يوم لعلاج نوعي البشرة كلا على حدة ، وهو ما يمكن التخلي عنه باستعمال أكثر من نوع من الأقنعة والخلطات على مختلف مناطق الوجة في وقت واحد لعلاج المشاكل المختلة التي يعاني منها الوجه .

كيفية تطبيق تقنية الأقنعة المتعددة :
– التعرف على طبيعة البشرة ، أو تحديد نوع المشاكل التي ينبغي علاجها لكل بشرة سواء الدهنية أو الجافة .
– تحديد مشاكل البشرة التي وجدت في منطقة واحدة ، حيث يمكن أن تعاني من البثور في منطقتي الذقن والأنف ، مع زيادة الدهون على الجبين ، بالرغم من جفاف الوجنتين ، كما قد تحتاجي لتنظيف العنق وتقشيره ، ترطيب منطقة حول العينين وعلاج الخطوط الدقيقة .
– عند التعرف على مشكلات البشرة ونوعية كل منطقة منها ، يتم البدء بإعداد الأقنعة والماسكات الطبيعية العلاجية التي يمكن الاعتماد عليها بانتظام لحل مشكلات البشرة .

خطوات تطبيق تقنية الأقنعة المتعددة للعناية بالبشرة :
– البدء بتنظيف المنطقة المراد تطبيق التقنية عليها سواء بالوجه أو الجسم .
– تحضير الأدوات الازمة لتنظيف البشرة ، وتحضير الماسكات الطبيعية .
– ابدئي بتوزيع الماسك بعلى المنطقة المراد علاجها أو العناية بها بعد تنظيفها وتجفيفها تماما ، يتم استعمال الماسكات واحد تلو الآخر .
– الحرص عند اختيار الأقنعة قبل استعمالها والتأكد بملائمتها لنوع البشرة والمشكلة التي تعاني منها ، بالإضافة للتعرف على مناسبة استعمالها مع بعضها البعض وفعاليتها على الجلد والوقت المناسب لاستعمالها .
– احرصي دائما على استعمال الأقنعة المرطبة لمنطقة حول العين والتي تتكون من العسل والزبادي .
– تخلصي من الرؤوس السوداء باستعمال الماسك المكون من أحماض الفاكهة والتي تعمل على التنظيف العميق للبشرة والتغلغل في المسام من الداخل .
– للجبهة والوجنتين ينصح باستعمال الأقنعة والكريمات الغنية بفيتامين سي ، إي ، لما يتميز كلاهما بالكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على توحيد لون البشرة ، علاج البقع الداكنة والتصبغات الجلدية ، التخلص من شحوب الوجه والحصول على بشرة نضرة تشع حيوية .
– استعملي أنقعة الأفوكادو مع زيت الزيتون والعسل لترطيب المناطق الجافة ، وتجنب أقنعة التخلص من السموم الذي يضر بصحة الجلد ونضارة البشرة