الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » التهابات المهبل أنواعها و علاقتها بتأخر الحمل

التهابات المهبل أنواعها و علاقتها بتأخر الحمل

التهابات المهبل من الأشياء التى تعيق أشياء كتير عند المرأة وتسبب روائح مزعجة جداً للمراة فأذا شعرتى بهذه الاعراض يجب أن تذهبى إلى طبيبك المختص كى يعطى أليكى بعض الأدوية التى تشفى هذه الالتهابات التى من الممكن أن تعيق الحمل

التهابات المهبل من المشاكل التي قد تعيق حدوث الحمل ، و تختلف أعراض التهابات المهبل من سيدة لأخرى فقد يكون سبب حدوث الالتهابات العدوى البكتيرية ، أو العدوى الفيروسية ، أو عدوى الخميرة .

ما هي أعراض وجود التهابات المهبل ؟ هناك بعض الأعراض التي تدل على وجود مشكلة في المهبل ،و الأعراض تشمل:

وجود حكة في المهبل .

وجود إفرازات مهبلية ( و تختلف الإفرازات على حسب السبب المؤدي لحدوث الالتهاب المهبلي ) .

حدوث ألم أثناء الجماع .

حرقان أثناء التبول .

ألم أسفل البطن .

ما هي أنواع التهابات المهبل ؟ التهاب المهبل له العديد من الأسباب و من أكثر الأسباب شيوعا :

التهاب المهبل البكتيري حيث يحتوي المهبل طبيعيا على نوعين من البكتريا ، البكتيريا النافعة و البكتريا الضارة ، و تعمل البكتيريا النافعة على التحكم في نمو البكتيريا الضارة ، و عندما يحدث خلل في هذا النظام يحدث التهاب المهبل البكتيري ، أعراض التهاب المهبل البكتيري تشمل وجود إفرازات ذات لون أبيض أو أصفر و رائحتها تشبه رائحة السمك .

المبيضات أو عدوى الخميرة عدوى الخميرة من أكثر الأسباب شيوعا لحدوث الالتهابات المهبلية و تشمل الأعراض وجود حكة شديدة ، و ألم أثناء الجماع ، ووجود إفرازات مهبلية تشبه قطع الجبن .

مرض الكلاميديا الكلاميديا من أكثر الأمراض التى تنتقل عن طريق الإتصال الجنسي ، وتكون العدوى غالبا بدون بدون أعراض .

مرض السيلان السيلان من الأمراض الجنسية التي تنتقل عن طريق الإتصال الجنسي ، و أيضا تنتقل عن طريق سوائل الجسم و من الممكن أن تنتقل العدوى من الأم إلى وليدها أثناء الولادة ، و تكون الإفرازات لونها أصفر .

الحساسية (التهاب المهبل الغير معدي ) و يكون ناتج عن استخدام فقاعات الصابون و بعض الروائح النفاذة ، مما يؤدي لحدوث تهيج بالمهبل