الرئيسية » الحياة الزوجية » العلاقة الحميمة تتغلب على الصداع

العلاقة الحميمة تتغلب على الصداع

العلاقة الحميمة تتغلب على الصداع

العلاقة الحميمة تتغلب على الصداع

يعد الصداع من أشهر الأعراض التي تصيب الكثيرين، وينتج عنها آلاما شديدة تؤثر على ممارسة الحياة بشكل طبيعي، لذا هناك نصائح غير عادية للتغلب على الصداع قدمها الموقع الإلكترونى(The times of india) الهندي منها:

1- من الضرورى الجلوس مستقيمًا: من أسوأ العادات التي تساعد على زيادة ألم الصداع، الجلوس دافعًا رأسك إلى الأمام لذلك من المفضل الجلوس وقدميك مسطحة على الأرض والحفاظ على الوركين والركبتين بشكل مستقيم.

2- تناول وجبة خفيفة من المكسرات والحبوب: بحسب خبراء التغذية فإن المكسرات تحتوي على المغنسيوم، الذي يعد من المصادر التي تساعد على ارتخاء العضلات، وحال عدم وجوده يتسبب في انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ ونسبة السكر في الدم، والتي يمكن أن تؤدي إلى الصداع.

ووجد الباحثون أن ما يصل إلى 50٪ من الذين يعانون من الصداع النصفي لديهم مستويات منخفضة من المغنسيوم.

وتشمل المصادر الجيدة الأخرى من المغنسيوم الخضراوات الطازجة الورقية الخضراء، ومعجون الطماطم، والفاصوليا والبسلة البطاطس والشوفان.

3- الإكثار من ممارسة الجنس: ووفقًا للتقرير فإن ممارسة الجنس تؤدي إلى تخفيف جزئي أو كامل للآلام الرأس في بعض حالات الإصابة بالصداع النصفي، كما يقول أطباء الأعصاب إن نتائج الدراسات أثبتت أن نصف المصابين بالصداع النصفي، يشهدون تحسنًا في الأعراض، عند ممارستهم للعلاقة الحميمية لأن الجنس يفرز الإندورفين، الذي يعد من مسكنات الألم الطبيعية في الجسم، والتي يمكن أن تقلل أو تقضي على الصداع