الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » الملاحظات الأسوأ التي يمكنك سماعها أثناء الحمل

الملاحظات الأسوأ التي يمكنك سماعها أثناء الحمل

اهلا بكم فى موقع استراحة حواء سوف نتكلم عن الملاحظات الأسوأ التي يمكنك سماعها أثناء الحمل عندما تكونين حاملاً تصبحين حساسة وتشعرين بأن لا أحد يفهمك وذلك كما لو أن حملك وحياتك الشخصية تصبح أمراً عاما دفعة واحدة وفي بعض الأحيان قد تتعاملين مع بعض الملاحظات التصرفات أو المواقف الصادرة عن الأخرين بشكل سي

 

 

تحسيسك بأنك مريضة ولست حاملاً

ومن بين الأشخاص اللذين ستقابلينهم بالتأكيد في هذه الفترة أولائك الذين يحمونك بشكل زائد عن اللزوم إذ ستجدين أشخاص يقولون لك “لا تحملي هذا”، “ضعي هذا من يديك”، “خذي المصعد”، “هل أنت متأكدة أنك غسلت الخضار؟”, قد تجدين أيضاً على النقيض من ذلك أشخاصاً يتظاهرون بعدم رؤيتك في وسائل النقل العمومية ويتركونك واقفة.

لا ننسى أيضاً الأشخاص الذين يخبرونك عند الوقوف في الطوابير أن ” الحمل ليس بمرض لذلك يتوجب عليك انتظار دورك” أو “ليس لأنك حامل يجب معاملتك كأميرة” وأشياء مماثلة قد تثير غضبك.
أسئلة مفاجئة عن حملك :

ستجدين بعض النساء اللواتي لا يعرفنك لكنهن يسألنك أسئلة من قبيل “هل كنت تتوقعين هذا الحمل” في هذه الحالة عليك أن تكوني حذرة سيدتي عند التحدث إليهن لأن المرأة التي أمامك قد تكون عانت من سلسلة من عمليات الإجهاض وتشعر بالحسد رغماً عنها.

فيما يخص الأشخاص الذين يطرحون الأسئلة حول اكتسابك للوزن فعليك عدم إعارتهم أي اهتمام لأن جسم المرأة الحامل يتغير مما يجعلها تكتسب الوزن وهو أمر يعد طبيعياً. ومن ضمن الملاحظات التي قد تسمعينها من طرف هؤلاء الأشخاص نذكر “هل أنت متأكدة أنك لست حاملاً بتوأم ؟” “هل أنت حامل بطفل واحد فقط ؟”.

باختصار ستجدين نفسك بين أشخاص يطرحون أسئلة شخصية وآخرين يعتقدون أنهم يعرفون كل شيء حول الحمل بالإضافة إلى أشخاص يضعون أيديهم على بطنك. في هذه الحالة لا تقلقي سيدتي فأنت لست الوحيدة التي تمرين بهذه الأمور لأن أغلبية النساء يعانون من نفس الشيء في فترة الحمل لذا ننصحك بوضح حد قاطع لهؤلاء الأشخاص لكن دون أن تؤثري على هدوئك وسلامتك الصحية والنفسية.