الرئيسية » العناية بالشعر » انواع الزيوت المختلفة و فوائدها لشعركِ

انواع الزيوت المختلفة و فوائدها لشعركِ

يعد جوز الهند من أفضل الزيوت التي تعمل علي العناية بالشعر و ترطيبه.

تختلف انواع الزيوت كثيراً فيما بينها، ويوجد منها العديد من الأنواع التي تأتي من مصادر و بذور متنوعة، و لكن تظل حقيقة أن أغلب الزيوت ذات فائدة كبيرة للشعر صفة مشتركة بين جميع الأنواع تقريباً.

بالأسفل سوف نعرض لكي مع مجلة زنوبيا مجموعة من الزيوت المفيدة مع شرح فائدة كل منها لشعرك. يمكنك الحصول علي كل هذه الزيوت من أي محل عطارة بالقرب منك، متوافرة بكثرة و اسعارها في تناول الجميع.

يمكنك عمل “حمام زيت” مرة او مرتين كل اسبوع بأحد هذه الزيوت، مع ربط شعرك بفوطة ساخنة لمدة 20 او 30 دقيقة. كما يمكنكِ ايضاً خلط كل هذه الزيوت معنا و استخدامها للحصول علي أفضل النتائج.

انواع الزيوت التى ستعيد الجمال والحيوية لشعركِ

زيت جوز الهند:

يساعد جوز الهند بشكل رئيسي في نمو الشعر و يساعد علي جعله كثيف بشكل سريع. زيت جوز الهند يساعد علي توفير الدهون و البروتين اللازمان لنمو الشعر، كما يحسن من حركة الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد علي سرعة النمو.

زيت الصبار:

يساعد زيت الصبار كثيراً في علاج مشاكل سقوط الشعر لاحتواءه علي أوميجا 3، حيث يمنع سقوطه و يعمل علي إصلاح الشعر التالف و الجاف مع زيادة كثافة الشعر كذلك.

زيت الجرجير:

يساعد زيت الجرجير ايضاً في مشاكل تساقط الشعر بشكل كبير، كما يساعد في علاج فروة الرأس وحمايتها من البكتيريا الضارة، بالإضافة إلي قيامه بترطيب الشعر وجعله يظهر بشكل لامع و جذاب.

يعد جوز الهند من أفضل الزيوت التي تعمل علي العناية بالشعر و ترطيبه.

زيت الجوجوبا:

يساعد زيت الجوجويا علي معالجة الشعر الجاف، حيث يحتوي علي العديد من العناصر الهامة لترطيب الشعر، كما أن تكوينه يشابه بشكل كبير مادة السيبيوم و التي تتكون منها زيوت الشعر الطبيعية، مما يجعل فروة الرأس تتقبله بسهولة.

زيت السمسم:

يعتبر زيت السمسم من أكثر الزيوت فائدة للشعر، حيث يساعد علي إصلاح الشعر التالف و يعمل علي زيادة معدلات نمو الشعر. كما يساعد ايضاً في حماية الشعر من الأشعة الضارة و يكافح ظهور الشعر الرمادي.

زيت الزيتون:

زيت الزيتون يعد من أفضل ما يمكن استخدامه لترطيب الشعر، حيث يترك شعرك ناعماً و املساً. يساعد زيت الزيتون كذلك علي نمو الشعر و علي حمايته من البكتيريا.

يساعد زيت الجوجوبا كذلك علي حماية الشعر من القشرة و علي علاجها.

زيت الأفوكادو:

يعمل زيت الأفوكادو علي علاج مشاكل الشعر الناتجة عن كثرة استخدام الحرارة لكي الشعر و كثرة استخدام مستحضرات التجميل المختلفة من مثبتات و خلافه، بسبب احتواءه علي نسبة عالية من الدهون التي تقوم بترطيب الشعر و علاجه.

زيت اللافندر:

يعمل زيت اللافندر علي تطهير فروة الرأس بشكل كبير، و يقوم بعلاج المشاكل مثل القشرة و الحكة. يعمل زيت اللافندر كذلك كبلسم لشعرك، حيث يقوم بالترطيب، و يتحكم في فقدان الشعر كذلك.

عرضنا لكِ أهم انواع الزيوت الطبيعية عبر مجلة زنوبيا التى تعتبر كنز جمالى رائع لشعركِ ، إعتمديها كعلاج روتينى يومى فى حياتكِ لتلاحظى فرق كبير فى جمال شعركِ ولمعانة في فترة قصيرة جداً .

The post انواع الزيوت المختلفة و فوائدها لشعركِ appeared first on زنوبيا – موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.