الرئيسية » العناية بالجسم و البشرة » اهميه شراب زيت الزيتون للوجه

اهميه شراب زيت الزيتون للوجه

اهميه شراب زيت الزيتون للوجه اليوم سوف اقدم اليكم موضوع رائع و جميل جدا و هو عن اهميه شراب زيت الزيتون للوجه اتمنى انكم تشاهدوا الموضوع و تستفادوا منه و ينال اعجابكم جميعا

ممّا لا شكّ فيه أنّ زيت الزيتون له فوائد عظيمة وعديدة ومختلفة لصحّة جسم الإنسان، وقد ذكره الله تعالى في كتابه العظيم في عدّة مواضع تعظيماً لهذه الشجرة المباركة، بالإضافة إلى ذلك فقد أخبرنا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم عن زيت الزيتون بقوله: “كلو الزيت وادّهنو به، فإنّه من شجرة مباركة”؛ إذ يحتوي على الأحماض الدهنيّة غير المشبعة، وهذا ما يُميّزه عن بقيّة أنواع الزيوت الأخرى. فوائد زيت الزيتون واستخداماته عديدة في مختلف المجالات، وفي هذا المقال سوف نُسلّط الضوء على فوائد شرب زيت الزيتون بشكل عام وخاصّةً للبشرة.

فوائد شرب زيت الزيتون يعمل زيت الزيتون على تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم، وبذلك يقي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

يساعد في الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانيّة، وذلك نظراً لأنّه يحتوي على نسبةٍ معتدلة وجيّدة من فيتامين (هـ)، والّذي يُعتبر أحد مضادات الأكسدة التي تقوم على تخليص الجسم من المواد المؤكسدة، ويمكن تناول ملعقةٍ كبيرة من زيت الزيتون يومياً للوقاية من السرطانات المختلفة وخاصّةً سرطان الثدي؛ إذ أثبتت الدراسات أنّ شرب زيت الزيتون يعمل على الحدّ من الإصابة بسرطان الثدي بنسبة40% تقريباً.

يقوم بتنظيف الكبد بشكل جيّد، ويعمل على تقويته.

مفيد جداً للأشخاص الّذين يعانون من الإمساك المزمن.

فوائد زيت الزيتون للبشرة يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة بشكلٍ فعّال جداً، ويعود ذلك إلى أنّه يتغلغل إلى أعماق الجلد، ممّا يؤدّي إلى المحافظة على رطوبة البشرة أكثر من أي نوع من أنواع الزيوت أو المرطّبات الأخرى، كما أنّه يقوم على منح البشرة النعومة والنضارة وخاصّةً البشرة المرهقة والمتعبة، وعلى الرّغم من أن البشرة قد لا تقوم بامتصاص زيت الزيتون بشكل سريع إلّا أنّ فائدته تدوم لفترة أطول من أيّ نوع آخر من المستحضرات أو الزيوت.

يمكن تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق مع القليل من عصير الليمون، ثمّ شرب كوب من الماء الدافئ بدرجة حرارة الغرفة، والمواظبة على ذلك يومياً.

قناع زيت الزيتون لنضارة ورطوبة البشرة يمكن مزج ملعقةٍ كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الجليسرين، وخلطهما مع بعضهما البعض، ثمّ وضعهما على البشرة بالكامل لمدّة نصف ساعة، ثمّ غسلها بالماء البارد.

ماسك زيت الزيتون لتغذية البشرة القيام بهرس حبّة من الأفوكادو، ثمّ إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وخلطهما جيداً، ثمّ توزيع الزيت على البشرة والرقبة، وتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء الفاتر.