الرئيسية » مكياج » تعرفى على الطريقه الصحيحه لوضع كريم الاساس

تعرفى على الطريقه الصحيحه لوضع كريم الاساس

يعتبر وضع كريم الاساس من اهم الخطوات التى يتم استخدامها عند وضع المكياج لذلك نقدم اليكى الان اهم الطرق الصحيحه التى يمكنك من خلالها القيام بوضع المكياج بشكل مناسب وذلك من اجل ان يتماشى مع بشرتك

يعتبر كريم الأساس أهم الخطوة في عمل المكياج، فلن يكون المكياج متكاملاً إلا مع وجه موحد اللّون مهما كان جمال المكياج ، وقد تعاني الكثيرات عندما يتعلّق الأمر بوضع كريم الأساس المثالي المظهر والذي يتشابه مع الذي يضعه خبراء التجميل، وفيما يلي بعض النصائح المفيدة لعمل كريم أساس يليق ببشرتك بشكل احترافي وأنيق :

1. ترطيب البشرة في البداية: حيث أن غسيل البشرة وتقشيرها وترطيبها باستمرار من أهم الخطوات التي يجب الحرص عليها، وخاصّة قبل وضع المكياج، لذا قبل وضع كريم الأساس يجب التأكّد من نظافة البشرة وذلك عن طريق غسلها جيداً مع التقشير إن دعت الحاجة إلى ذلك ومن ثم ترطيبها بأي مرطب معتاد.

2.اختيار الأنواع المناسبة التي تتلاءم مع البشرة: حيث يجب التأكّد دائماً أن كريم الأساس الذي يراد شراؤه ملائم لنوعيّة البشرة، فالبشرة المختلطة والدّهنية يتلاءم معها تماماً كريم الأساس المطفي والخالي من الزّيوت، أمّا البشرة الجافّة فيكون كريم الأساس الذي يحتوي على مواد ترطيب هو الخيار الأنسب لها ، ويرجى التأكّد تماماً خاصّة في حالات البشرة الحسّاسة من خلو كريم الأساس من المواد التي تؤدّي لتهيّج البشرة وحساسيتها.

3-.اختيار اللّون المناسب : ويكون ذلك بتجربته عند الشراء ،ومن العادات الخاطئة هو تجربة كريم الأساس على اليد عند التسوّق ،فيجب تجربته على خط الذقن وذلك لاختلاف لون بشرة اليد عن بشرة الوجه كما ينصح خبراء التجميل ، مع اختيار درجة اللّون المناسبة من حيث الدرجة الفاتحة أو الغامقة للون نفسه.

4. تغيّير لون كريم الأساس من موسم إلى آخر: وذلك لتغير لون البشرة أيضاً باختلاف أوقات السّنة ، حيث يبدوا بدرجة أفتح في الشتاء ، وبدرجة أغمق في الصيف ، لذا فتغيير كريم الأساس المستخدم من وقت لآخر أمر ضروري ليتلاءم مع لون البشرة الحالي.

5. تطبيق الطريقة الصحيحة لكريم الأساس: حيث يتم وضع كريم الأساس على اليدين ثم تستخدم فرشاة كريم الأساس لوضعه على الوجه، حيث يتم توزيعه أولاً على الخدين، والذقن، والجبهة والأنف، ثم يدمج بحركات دائرية إلى الرقبة والأذنين.