الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » تعرفى على اهم الاسباب التى تؤدى الى فشل عملية أطفال الأنابيب

تعرفى على اهم الاسباب التى تؤدى الى فشل عملية أطفال الأنابيب

تلجل العديد من النساء الذين غير قادرين على انجاب الاطفال بشكل طبيعى الى اللجوء الى اطفال الانابيب ولكن عاده ماتنجح هذه العمليه وعاده اخرى تفشل ولكن هناك اسباب ا تؤدى الى فشل عملية أطفال الأنابيب وهى :

أسباب فشل عملية أطفال الأنابيب عملية أطفال الأنابيب

قد تكون لها نتيجتين إحداهما تحقيق النجاح والحمل، والأخرى الفشل في تكوين الحمل في رحم المرأة، وهذا الفشل يعود لعّدة أسباب أهمها ما يلي:

عدم وصول العدد المناسب من الأجنة، وذلك بسبب عملية الإرجاع الكبيرة لهذه الأجنة.

القيام بعملية تنشيط البويضات بشكل مكثف ومكرر، وهذه المنشطات تعطى للمرأة التي تعاني من ضعف في المبايض، من أجل العمل على زيادة نشاطها وتكبير حجمها، بحيث تصبح قادرة على عملية التخصيب.

التعرض لحدوث صعوبة في ترجيع الأجنة، ذلك يجب أن يتم معرفة طول الرحم وحجمه بشكل دقيق، عند القيام بزرع الأجنة في داخل الرحم بواسطة عملية القسطرة.

تكيّس المبايض والذي تؤدّي إلى إعاقة عملية الحمل، لذلك يجب الحذر والحرص الشديد عند القيام بعملية إنتاج عدد من البويضات اللازمة للتخصيب، مع مراعاة أن يكون عددها معتدل ومناسب، وكذلك عند القيام بإخراج وسحب البويضة يجب أن يتم ذلك بشكل دقيق وحذر.

وجود خلل واضطراب في الكروموسومات الموجودة في الجسم. عدم الالتزام بالموعد الصحيح لسحب البويضة، وتأخير سحبها بعد الأيام المحددّة لها.

إصابة المرأة بتخثر في الدم. حدوث ثقب في الجدار المحيط بالأجنة. القيام بحقن للحيوانات المنوية التي يتم اختيارها لعملية التخصيب، ويتمّ الحقن في داخل السيتوبلازم شكلياً، وذلك يؤدّي إلى تكبير حجم الحيوان المنوي ممّا يجعله أكبر من الطبيعي.