الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » تعرفى على اهم الخطوات التى تساعدك على تسهيل عمليه الولاده

تعرفى على اهم الخطوات التى تساعدك على تسهيل عمليه الولاده

تعتبر الولاده من المخاوف التى تتعرض لها المزيد من النساء حيث تبدا الام فى الشعور بالخوف من هذه اللحظه وتشغل بالها بالتفكير فيها لذلك نقدم اليكى بعض الخطوات التى تساعدك على تسهيل عمليه الولاده

إذا كنتِ قد ضجرتِ وأنتِ متشوقة أن تقولي وداعاً للحمولة الزائدة، فهناك عدة أمور يُمكن القيام بها، كجزء من التحضير للولادة، لكن لا تنسي أن تقرأي الكلمات الواردة في نهاية الموضوع، وفيما يلي نُقدِّم لكِ طرق تسهيل الزواج :

العلاقة الزوجية الحميمة (الجماع): إن إقامة علاقة زوجية حميمة (الجماع) هي من الأساليب التي تساعد على بدء توسيع عنق الرحم واتساعه وجعله أرقّ استعداداً للولادة. تعتبر هذه الطريقة آمنة طالما لم ينفجر كيس الماء لديك. فلو حدث ذلك، قد تزيدين احتمالات إصابتك بالتهابات. كما عليك تجنّب الجماع لو كنت تعانين من انخفاض في المشيمة أو كان لديك نزيف مهبلي. في العادة، لا يشعر الأزواج بالراحة في الجماع مع الطفل الموجود في الداخل، مع أنه لن يعرف ما الذي يجري ولن يتأذى منه.

الرياضة: مارسي بعض التمارين الرياضية، خلال الأشهر الأخيرة من الحمل. فالرياضة تخفّف من الألم وتسهل الولادة.

كوني جاهزة: نظّمي وحضّري أغراضك قبل أن يحين الوقت كي لا تتلبكي وتنضغطي في وقت غير مناسب.

أزيلي الشعر الزائد: ستشعرين براحة نفسية أكبر إن تخلصت من الشعر الزائد في المناطق الحساسة.

البروتيين: تناولي وجبة غنية بالبروتيين قبل عملية الولادة. تناول بهارات الكاري :عادة ما يتم اقتراح الأطعمة الحرّيفة (الحرّة أو ذات البهارات القوية) لتحفيز المخاض.

لا تحاربي الجاذبية: إبقي مستقيمة لأطول فترة ممكنة. تجولي أو إجلسي، ولكن حاولي أّلّا تنامي على ظهرك.

إشربي الكثير من الماء: شرب الماء والسوائل سيساعدك على تسهيل عملية المخاض. شراب التوت: شراب التوت يخفف الآلام والجهد أثناء المخاض.

اوراق المرمية:تستعمل اوراق المرمية لتقوية الرحم وتخفيف آلام الوضع حيث تؤخذ ملعقة كبيرة من مسحوق اوراق المرمية وتغمر في وعاء به ملء كوب ماء وتوضع على النار حتى درجة الغليان وتقلب جيداً ثم تغطى وتترك مدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمجرد الشعور ببوادر الطلق التي تعرفها المرأة بغريزتها.