الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » تعرفى على اهم المشروبات التى تساعد على تسهيل الولادة

تعرفى على اهم المشروبات التى تساعد على تسهيل الولادة

تعانى العديد من الفتيات من الشعور بالخوف عند دخولها الى لحظه الولاده والشعور بالقلق والتوتر لذلك نقدم اليكى الان اهم المشروبات التى تساعدك على تسهيل عمليه الولاده

أولا : مستحلب اليانسون : يتم استخدام مستحلب اليانسون لتقوية الطلق في عملية الولادة مما يساعد على تسهيلها و يساعد المرأة في المحافظة على أعصابها و هدوئها و تخفيف القلق عنها , و يتم تحضيره عن طريق اضافة معلقتين كبيرتين من مسحوق اليانسون الى كأس من الماء المغلي و يحرك جيدا و يحلى بالقليل من السكر حتى يصبح مستساغا و يترك قليلا ثم يصفى و يشرب و يفضل شربه مباشرة بعد بدء الطلق .

ثانيا : اليانسون و الشمر و الاهليج و الكراوية و البلح الكابلي الهندي : يتم طحن كميات متماثلة من كل من اليانسون و الشمر و البلح الكابلي الهندي و الكراوية و الاهليج و يوضع معلقة كبيرة منه مع كأس ماء مغلي و يتم تحليته بالسكر و يشرب يوميا لمدة ثلاث أيام التي تسبق موعد الولادة و فائدته أن الولادة توكون سلسة و أقل ألما و معاناة على الأم .

ثالثا : أوراق الميرامية : يتم استخدام أوراق الميرامية للعمل على تقوية عضلة الرحم و تساهم في تخفيف ألم الولادة , يتم تنشيف و سحق أوراق الميرامية و تؤخذ معلقة و تضاف الى كأس ماء و يتم غليها و تحرك جيدا و تترك قليلا و تصفى و تشرب مباشرة عند بدء عملية الطلق .

رابعا : زيت بذر الكتان : تقوم المرأة التي اقترب موعد ولادتها بتناول معلقتين من بذور الكتان الحار الذي يقوم بتسهيل عملية الولادة .

خامسا : نبات كف مريم : يستخدم نبات كف مريم في تسهيل الولادة و تعجيلها و تخفيف أثارها و ألامها على المرأة .

سادسا : توت العليق : تأكل الحامل في شهرها الأخير الكثير من العليق الذي يسهل من ولادتها .

سابعا : العنب الحجال : تقوم المرأة بتناول العنب الحجال في أخر أيام حملها مما يساعدها على الولادة السهلة السلسة و الأقل ألما و معاناة .