الرئيسية » مكياج » تعرفى على اهم طرق وضع الكونتور

تعرفى على اهم طرق وضع الكونتور

يلجا العديد من خبيرات التجميل الى استخدام الكونتر قبل وضع المكياج وذلك للقيام بابراز معالك وجهها كما انه ايضا يمكن من خلاله القيام باخفاء اى عيوب تتواجد على البشره واظهارها كبشره خاليه من العيوب نهائيا

اختيار لونَين من كريم الأساس للوجه، كريم أساس أغمق بدرجة أو درجتين من لون بشرة الوجه، وكريم أساس أفتح من لون بشرة الوجه بدرجة، فالّلون الغامق لإخفاء عيوب الوجه، والّلون الفاتح لإبراز معالم الوجه الجميلة.

وضع كريم الأساس الفاتح بشكل خطوط مباشرة أسفل الجبين وفوق الحاجبَين، وفوق عظام الخدود أو الوجنتَين، وتحت جفن العين السّفليّ.

وضع خطّ عريض في منتصف الأنف، وخطّين من فوق الوجنتين يكونان من أعلى الوجه إلى نهاية الذقن.

وضع كريم الأساس الغامق على الأماكن أو العيوب التي تريد المرأة إخفاءها من خلال وضع نصف دائرة في منتصف الجبين، وعلى عظام الخدود، وعظام الحنك بالعرض، ووضع الّلون على جانبيّ الأنف.

مسح كريم الأساس على الوجه من خلال فرشاة التّجميل أوالمكياج الصّغيرة مع محاولة خلطط الّلونَين مع بعضهما وتجانسهما حتّى لا يلاحظ أيّ فرق بالألوان.

إبراز جمال الحواجب من خلال رسمهما بطريقة متناسبة مع الوجه ومحدّدة بواسطة قلم بالّلون الدّاكن. وضع مكياج العيون ورسمهما بطريقة جميلة من خلال الآيلاينر والماسكارا واختيار لون الظّلّ الغامق المتجانس مع الّلون الفاتح، واختيار أحمر شفاه جميل، وتحديد الشّفتين بطريقة مبتكرة ورائعة.