الرئيسية » مكياج » تعرفى على خطوات رسم العين

تعرفى على خطوات رسم العين

تهتم جميع النساء باستخدام المكياج تحسن جمال الوجه واظهار ملامح الانوثه به خاصه منطقه العين التى تعتبر من اهم المناطق التى لابد على النساء اظهارها  لذلك نقدم اليكى الان اهم النصائح التى تساعدك على ابراز جمال العين

الفرشاة والقلم أدوات الروح، والرسم هو غذاء للروح، عندما نمسك القلم أو الريشة، ونبدأ الرسم، نختفي من عام الحقيقة، ونذهب إلى مكان آخر، يجمعنا سوى بمن داخل اللوحة، الرسم هو أكثر ما يبعدنا عن الواقع الأليم، ويأخذنا إلى واقع جميل، واقع نحن من نرسمه .

يعبر الرسم عما بداخل الرسام من مشاعر، وحزن، وفرح، وكبت، وسرور وغيره، فالرسم هو طيارة تحملنا لعالم الخيال، والإبداعن والتصور، والفرشاة هي وقود تلك الطيارة، ولقد زاد الاهتمام بالرسم بهذه الفترة كثيرا، وزاد الوعي بأهمية الرسم ؛ كونه يعبر عما يلج بالنفس من مشاعر، ولتعلم الرسم يجب أن نبدأ بأبسط الأمور، وتعلم الأقلام التي تستخدم في الرسم، ومنها:

أقلام الفحم والتعبئة، وأقلام الرصاص، ويمكن في الرسمة الواحدة الجمع بعدة أنواع من الأقلام، مثل: رسم العيون، فنستخدم القلم العادي للتظليل، وأما في الأمور الدقيقة، فنستخدم أقلام التعبئة .

وتعتبر رسمة العيون من أكثر الرسومات المهمة للرسم، ولرسم العين أولا يجب رسم العدسة بدقة، ورسم إطار العين، ورسم الجفن عبارة عن هلال، ويكون أقل من طرف العين ب 1 أو 2 ملم تقريبا، والتركيز على البؤبؤ لأي شخص، فهذا يسهل في رسم العيون، ولكن الرسمة الأولى تكون بقلم خفيف جدا، وقد تكون بعض التفاصيل غير ظاهرة إلا بالتدقيق . وعند رسم الإطار والبؤبؤة والجفن يكون الرسم بشكل بسيط للحدود الخارجية، دون تعبئة أي منهم، فتكون العدسة مثلا خاليا، وهذه الخطوة هي بمثابة إرشاد لنا، وليست ضمن الرسمة كشيء أساسي في الإنسان، التباين والتظليل هو ما يظهر التفاصيل للعين، وليست الحدود .

نبدأ بتظليل البؤبؤة بالتدرج وتدريج الجفن وتدريج ما حول العين، ونترك البؤبؤة التي في الوسط خالية أي مجرد دائرة، ونترك في العدسة منطقة صغيرة خالية، وهي مكان انعكاس الضوء، ونترك الخطين اللذان بالأسفل تحددان عرض الجفن دون تلوين .

نظلل ما تحت الجفن بلون أغمق قليلا، ونغمق حدود الجفن أكثر بقليل من الجفن نفسه، مع تحديد مكان الضوء ؛ لكي نعلم أين يكون التظليل أغمق؟ وأين أفتح؟ فالقريب من الضوء فاتح والبعيد أغمق .

نبدأ برسم الحاجب بشعرات بسيطة على شكل هلال، وأول الحاجب ثلاث شعرات، ثم نكمل الشعرات الخفيفة لآخر الحاجب، ونرسم خطوطا في العدسة غير مستقيمة، ونظلل الحواجب ونضع منطقة جديدة، ونقوم بتعبئة البؤبؤة بلون الأسود الغامق، ونظلل قليلا البياض حول العدسة على شكل دائرة .

ثم نرسم الرموش، مع جعل بعض الشعرات منها مترابطة من الأعلى، أو تقترب من الترابط، فيكون من الشعرات ما هو على شكل مثلثات مفتوحة أو مغلقة قليلا، وقبل الرسم للعيون يجب إحضار عدة رسومات للعيون، والتدرب عليها قبل أن نقوم برسم العين من الخيال .