الرئيسية » العناية بالشعر » تعرفى على فؤائد الثوم للشعر

تعرفى على فؤائد الثوم للشعر

يعمل الثوم على معالجه بعض الامور التى يعانى منها الشعر حيث انه يقوم بمعالجه مشكله تساقط وهيشان الشعر ويعمل استخدام الثوم باستمرار على زياده كثافه الشعر والحصول على شعر قوى

و يحتوي زيت الثوم على الكبريت الذي يقوّي فروة الرّأس و الشعر ، ويحتوي هذا الزّيت على ( فيتامينات ب 1 ، وفيتامين ب 6 و فيتامين ي ، وفيتامين ك ، وفيتامين سي ، التي تساعد بدورها على تقوية الشعر وتحفيز الدّورة الدّموية التي تعمل على تقوية جذور الشعر ) ، كما وتساعد هذه الفيتامنيات الموجود فيه على نمو الشعر بطريقة صحيّة و جميلة و تمنع الشعر من التكسّر و التقصّف .

ويحتوي زيت الثوم على ( الفوسفور و الكالسيوم والمنغنيز والنحاس ) التي تساعد بدورها على نمو الشعر و تقويته . ويعد زيت الثوم مضاد للبكتيريا ، و مضاد للفطريّات .

و للحصول على شعر كثيف ، نضع من ماسك الثوم الذي هو عبارة عن : حبّتان من الثوم ، و معلقتان من زيت الزيتون ، فنفرم الثوم أوّلاً ، ونخلط المكونات مع بعضها البعض ، و نضعها على الشعر مدة نصف ساعة ( 30 دقيقة ) . و لتطويل الشعر نحتاج إلى حبّة ثوم مقشرة و مقطّعة ، وعلى زيوت كـ ( زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، زيت اللوز ، زيت الخروع ، زيت دابر آملا ، و زيت الجرجير ) . ثم توضع المكوّنات على النّار ، وبعد إحمائها قليلاً توضع على الشعر وتلف بغطاء بلاستيكي لمدّة 8 ساعات ، وتستخدم هذه الوصفة أسبوعيّاً ، و ستحصل السيّدة على شعر كثيف طويل لا يتساقط .