الرئيسية » العناية بالشعر » تعرفى على فؤائد الخميره للشعر

تعرفى على فؤائد الخميره للشعر

تعانى بعض النساء من وجود بعض المشكلات من هيشان الشعر او تقاصفه او بطئ نموه لذلك نقدم اليكى بعض النصائح الهامه للتخلص من هذه المشاكل نهائيا والقضاء عليها والاستمتاع بشعر قوى وصحى

الخميرة هي عبارة عن ميكروبات تتواجد في وسط يحتوي على عنصر الأكسجين، ويستطيع البعض منها أن يعيش بدون هواء وبدون أكسجين. تتكاثر الخميرة عن طريق التبرعم، وحجم الخمائر بالعادة تكون أكبر حجماً من البكتيريا، وتستمد الخميرة طاقتها عبر تحليل السكر في البيئة، وتتكاثر تكاثراً جنسياً أو لا جنسي وبالانقسام.
أنواع الخمائر

خمائر جافة.

خمائر فورية: هي أكثر ما يستخدم في العجائن.
خمائر طازجة. فوائد الخميرة غنيةٌ بالزنك. تعالج أمراض متعدّدة، مثل: النقرس، ومرض السكري (لاحتوائها على عنصر الكروميوم). تحتوي على فيتامينات كثيرة ومتنوعة.

تقوم الخميرة بتخفيض الكولسترول في الدم وخصوصاً الكولسترول الضار. تعتني الخميرة بصحة الشعر وهي ذات استخدام واسع لهذا الأمر. شرب الخميرة مع الماء يزيد من حيوية الجسم ويمدّه بالطاقة. فوائد الخميرة للشعر للخميرة العديد من الفوائد للشعر إذ تعمل على حمايته من التساقط، وتقوي فروة الرأس، كما تعالج الثعلبة، وتجعل الشعر أكثر كثافة،

ومن أهم طرق استخدامها ما يلي:

للحصول على شعر ناعم: خلط ما مقداره ملعقتين صغيرتين من الخميرة مع حليب ساخن وتركها قليلاً من الوقت حتى تفتر (في مكان دافئ). يضاف إلى مخلوط الخميرة والحليب، معلقتين من العسل وربع كوب لبن. توضع الخلطة على الشعر ويتم تدليك الشعر بها، ثم غسل الشعر بعد ساعة حتى يتم الحصول على شعر ناعم الملمس.

للشعر التّالف وتقويته: تخلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع قليل من الماء ومعلقة سكر صغيرة، وترك الخلطة قليلاً من الوقت حتى تتخمر. إضافة ما مقداره ملعقتين من بودرة الخردل وملعقة عسل، ثمّ توضع الخلطة على الشعر، ويغسل الشعر بعد ساعة.

لصحة الشعر وحيويّته: خلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع كميةٍ من الحليب السّاخن. توضع الخلطة السابقة جانباً لمدة ثلاثين دقيقة. إضافة بيضتين وملعقة كبيرة من الزيت الطبيعي. وضع الخلطة على الشعر، وتدليك الشعر بالخلطة جيداً حتى تصل إلى جذور الشعر. غسل الشعر بعد ساعة من وضع الخلطة على الشعر، مع ملاحظة الفرق والحصول على شعر حيوي وصحي.

ترطيب الشعر: ثلاث ملاعق من الخميرة ويضاف إليها ما مقداره ملعقة من العسل، والقليل من زيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت إكليل الجبل أو زيت النعناع، وزيت البصل (هو اختياري لأن رائحته قوية)، واخلطيهم جيداً حتى يصبح الخليط عجيناً لزجاً. يضاف إلى الخلطة القليل من ماء الورد (حتى تذوب الخميرة). وضع الخلطة على الشعر لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات ثم يتم غسل الشعر جيداً ويتم الوضع عليه أثناء الغسل حمام زيت للشعر وبعد الغسل أي نوع مرطب للشعر.