الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » تعرفى على فؤائد تمارين القرفصاء لتسهيل الولاده

تعرفى على فؤائد تمارين القرفصاء لتسهيل الولاده

نقدم اليكم اليوم بعض التمارين التى تساعد على سهوله الولاده والتخلص من القلق والتوتر التى تعانى منه النساء وخاصه قبل الولاده حيث عند معرفه المراه بميعاد حملها تشعر بالقلق والخوف من هذه اللحظه

تمرين القرفصاء لتسهيل الولادة الرياضة ضروريّة بالنسبة للأم الحامل، حسب ما أظهرته الكثير من الدراسات حول أهميّة التمارين الرياضيّة للحامل، للحدّ من بعض الأعراض التي تواجهها، ومن أهمّ هذه التمارين جلسة القرفصاء، التي يمكن أن تمارسها المرأة خلال الحمل والولادة، لما لها من فوائد جمّة على صحّة الأم، فما هي فوائد تمرين القرفصاء لتسهيل الولادة؟ وكيف يمكن للحامل التدرّب على تمرين القرفصاء أثناء الحمل.

فوائد تمرين القرفصاء لتسهيل الولادة يخفّف آلام الظهر والحوض: يعتبر تمرين القرفصاء مليناً لما تعانيه الحامل من الآم، حيث يخفّف من الآم الظهر والحوض الذي تعانيه خلال حملها، وتقليل الإصابة بالإمساك، فتعمل جلسة القرفصاء على زيادة حجم الحوض، وتسهيل الولادة، دون اللجوء إلى الجراحة، كونه يعمل على توسيع مخرج الولادة، مع الأخذ بعين الاعتبار بأنّ اتّجاه رأس الجنين ووزنه له دوره خلال الولادة.

يحافظ على رشاقة الجسم: فمن خلال ممارسة تمرين القرفصاء الخاصّ بالحامل، تحافظ المرأة على رشاقتها.

يسهل اتخاذ وضعيات الولادة المناسبة: تساعد جلسة القرفصاء على دعم عضلات القدم وتقويتها، وهذا يمنح المرأة الحامل قدرة أكبر لتحمل آلام الولادة وتوسيع الحوض.

يسهل المخاض: تسهل جلسة القرفصاء عملية المخاض، الأمر الذي يساعد الأم على الوضع بسهولة.