الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » تعرفى على كيفيه أحضار نفسك للولادة

تعرفى على كيفيه أحضار نفسك للولادة

نقدم اليكم اليوم اهم طرق الاستعداد لعمليه الولاده حيث تخاف العديد من الامهات ان تنسى شئ من الادوات الخاصه بها او بطفلها لذلك تعرفى معانا على اهم الادوات والملابس التى يجب احضارها معك اثناء الذهاب للمستشفى

الولادة ستشكل منعطفاً هاماً في حياتك، ستواجهين بعض المتاعب والألم، لكنك ستفرحين كثيراً بمولودك الجديد، فقد أصبحت أمّاً، حافظي على نظامٍّ صحيٍّ متوازن، وأكثري من أكل التمر ليسهل عليك الولادة، وينصح الأطباء بالإكثار من المشي في الشهر التاسع؛ ليسهل عملية المخاض، ويفضل أن تقومي بتحضير الحقيبة التي ستأخذينها للمشفى منذ بداية الشهر التاسع، وإن استطعت تحضيرها في وقتٍ أبكر فذلك أفضل؛ لأنّ الولادة الطبيعية ستكون فجأة، وستعانين ألم المخاض ولن تكوني قادرة على تجميع الأغراض وتذكرها في تلك اللحظة، أمّا إن كانت ولادتك قيصرية فسيكون موعد ولادتك محدداً، حضري حقيبتك متى أردت.

تحضير ما ستحتاجينه من الملابس في المستشفى سيقومون بإعطائك ملابس خاصة للولادة، ولكن ستحتاجين ملابس لما بعد الولادة:

ملابس للنوم: قومي بتحضير بعض البجامات القطنيّة المريحة، ستحتاجين حوالي 3 بجامات خلال فترة وجودك في المستشفى، وراعي أن تكون صالحةً للإرضاع. حذاء منزلي مناسب ومريح: سوف تقومين بالتنقل في المستشفى، كذهابك للحمام، أو رؤية طفلك ، وسيطلب منك الطبيب المشي بعد عدة ساعات من الولادة، ويفضل أن تأخذي واحداً إضافياً مناسباً للاستحمام.

رداء طويل أو ما يمسى بالروب: ستظطرين للخروج من غرفتك، كما أشرنا سابقاً للمشي ولرؤية طفلك، أو عند زيارة الأقارب والأصدقاء لك.

ملابس داخلية قطنية: حضري مجموعة من الملابس الداخليّة، فستضطرين لتغييرها باستمرار، وحمالات صدر مناسبة للإرضاع.من الأمور التي يغلب نسيانها، ملابس لترتدينها عند خروجك من المشفى، وراعي أن تكون الملابس مناسبة لك للحفاظ على درجة حرارة جسدك وعدم تعرضك للبرد.

مستلزمات النظافة الشخصية ستكوني بحاجةٍ للاستحمام بعد الولادة، بهدف النظافة والاسترخاء، فحضري لوازم الاستحمام من شامبو للشعر، وصابون للجسم، وليفة الاستحمام، بالإضافة للمناشف والفوط. فرشاة ومعجون أسنان.

عطور طبيعية لتنعشك وتشعرك بالراحة. مرطب للجسم. فرشاة شعر. فوط صحيّة. خذي معك ما يسليك أيضاً، كجهاز إلكترونيّ، أو رواية لقراءتها.

ملابس المولود في الغالب فإنّ المشفى يتكفل في ملابس الطفل عند الولادة وخلال أيام إقامته بالمشفى، وتقوم ممرضاتٌ متخصصات بتنظيفه، وتغيير ملابسه، ويتبقى أن تحضري له لباساً يرتديه عند خروجكم من المشفى، لكن إن كنت غير متأكدة من هذا النظام في المشفى الذي ستلدين به، خذي بعض الملابس والأغراض مثل: أغطية قطنية ناعمة، صابون إستحمام الأطفال، ليفة إسفنجية ناعمة، والمناشف القطنية الناعمة، وبعض الحفاظات. أخيراً فإن الراحة النفسيّة والتغذية السليمة قبل الولادة وبعدها أمرٌ ضروريّ جداً، لصحتك وصحة مولودك، ونتمنّى لك ولمولودك السلامة.