الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » تعرفي علي علامات الحمل الاكيدة

تعرفي علي علامات الحمل الاكيدة

الحمل معناه أن المرأة ستحقق حلمها في أن تكون أما و عند حدوثه فإن هناك بعض التغييرات التي تحدث في جسمها و طبيعته و التي تؤثر بشكل أو بآخر على أعضاء جسمها و بشرة جسمها.
علامات الحمل المؤكدة
الجلد
يحدث تغيير في لون الجلد فيصبح أكثر دكونة و يظهر هذا جليا في حلمتي الثديين و الإبطين و الفخذين و الأعضاء التناسلية أي المناطق الحساسة في البشرة كما تظهر بعض التعرجات في أجزاء من الجلد .
كما تظهر بعض الأعراض في الصباح و التي تختفي مع مرور وقت اليوم مثل احمرار في اليدين و تورم في الشفتين و الجفون و زيادة الشعر في الحاجبين و ظهور الزوائد الجلدية على جانبي الرقبة و الوجه و الصدر و أسفل الإبطين و هذه الاعراض تختفي بعد الولادة بعدة شهور و لا تستمر في أغلب الاحوال.
الثديان
من أكثر المناطق التي تتأثر في جسم المرأة الحامل و التي تظهر فيهما تضخم و يصبحان حساسين للغاية و ممتلئين و تتضخم الحلمتان و الهالتان اللتان تحيطان بهما و يصبحان سوداوين أكثر و تزداد الغدد الجلدية التي تحيط بهما و تمتلئ بمواد زيتية و التي تساعد في جعل الهالتين رطبتين حتى يكونا متناسبتين مع الرضاعة.
الطفح الحراري
تتعرق المرأة الحامل أكثر من المرأة العادية بسبب التأثير الذي تخلفه الهرمونات على غددها الدرقية و يطلق على هذه الحالة اسم الطفح الحراري و من أكثر المناطق المعرضة له منطقتا أسفل الإبطين و الثديين و الأعضاء التناسلية.
القلب
يزداد ضخ الدم من القلب عند المرأة الحامل بمعدل خمسين بالمائة خاصة في الثلث الأول من الحمل و تصاحبها حالة إمساك شديدة و التي قد تكون دليلا على حدوث الحمل المبكر.
الإفرازات المخاطية
يحدث احتقان في الأنف و رشح مع آلام في البطن و الظهر و شعور بالدوار و عدم القابلية لتناول الطعام و زيادة حالة الشم في ثلث الحمل الأول.
النزيف المهبلي
تصاب به المرأة الحامل من كل خمس نساء حبليات و هو ليس خطيرا في غالبية الأحوال فخطورته تتحدد على كمية النزيف و فترته و نوعيته و استمراريته و هو يحدث غالبا في فترة مبكرة من الحمل و قد تنزف المرأة نزيفا خفيا يطلق عليه اسم نزيف التعشيش الذي تحاول من خلاله البويضة التي تم تلقيحها أن تنغرس في البطانة الداخلية للرحم لكن يجب القلق منه إذا كان شديدا و بكميات كبيرة و إذا صاحبته آلام و تشنجات في البطن و خرجت معه بعض الأنسجة و أصيبت المرأة بالحمى فينبغي حينها استشارة الطبيب المختص على الفور.
متاعب عامة
يصاب جسم المرأة ببعض المتاعب التي تؤثر في أجزاء متفرقة منه بشكل سلبي مثل النوم بكثرة و زيادة حرارة الجسم و تضخم اللثة و الشعور بالحكة في الجلد و الإصابة بالفطريات نتيجة زيادة الإفرازات من المهبل و الإصابة بالصداع و الغثيان و حرقة المعدة و الحموضة و الشعور بطعم غير مستحب في الفم و التبول بشكل مستمر و الإصابة بالضعف و الوهن العام في الجسم.