الرئيسية » الحياة الزوجية » تعرف على فوائد الجبن الفيتا

تعرف على فوائد الجبن الفيتا

اليوم سوف اقدم اليكم موضوع رائع كتير و هو عن الجبن الفيتا و على ما هو فوائده الرائعه و طبعا كلنا نعرف ان الجبن الفيتا هو نوع من انواع الجبن اللذيه اتمنى ان الموضوع ينال اعجابكم

السعرات الحرارية
تأتي السعرات الحرارية للجبن فيما ، فيما تزن حوالي 1.33 أوقية أو 38 غراما ، مما تشكل حصة واحدة . وهناك ما تحتوي على 100 سعرة حرارية ، 71٪ منها تأتي من الدهون . لأن الجبن الفيتا المصنوعة من حليب الماعز تحتوي على نسبة أعلى من الدهون ، وعدد أعلى قليلا في السعرات الحرارية لكل وجبة ، وذلك اعتمادا على منتج معين والطريقة المستخدمة في إنتاج الجبن .
المغذيات
محتوى الدهون الكلي للاسفين من الجبن الفيتا يأتي إلى 8 غرامات من الدهون ، وحوالي 12 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها . ومع ذلك ، تشكل الدهون المشبعة لنحو 6 غرامات من هذا المجموع ، ونحو 28 في المئة من الاستهلاك اليومي الموصى به من هذا النوع من الدهون . محتوى الكربوهيدرات من الجبنالفيتا هو 2 جرام ، وحصة هذا الجبن تحتوي على 5 غرامات من البروتين . الاسفين من الجبن الفيتا يحتوي على 34 مليغراما من الكولسترول و 424 ملليغرام من الصوديوم . يمكنك نقع الجبن الفيتا في الماء لبضع دقائق قبل استخدامها لتقليل محتوى الصوديوم .

المعادن
الاسفين يمد الجبن الفيتا لنحو 187 ملليغرام من الكالسيوم ، أو 19 في المئة من السعرات اليومية الموصى بها . الكالسيوم مهم للوقاية من مرض هشاشة العظام ، وسرطان القولون ، والصداع النصفي ، والدورة الشهرية ، والتي تنص أيضا على تناول الكالسيوم من منتجات الألبان ، بما في ذلك الجبن الفيتا ، باعتبارها الأفضل لصحة العظام من الكالسيوم ، ومن ثم الحصول عليها من المكملات الغذائية . فيتا هي أيضا عالية في الفوسفور ، والتي توفر نحو 128 ملليغرام ، أو 13 في المئة من القيمة اليومية . المعادن الهامة الأخرى الموجودة في الجبن الفيتا تشمل على الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والزنك والبوتاسيوم .
الفيتامينات
الجبن الفيتا لديها 0.3 ملليغرام من فيتامين بي ، 19 في المئة من الكمية الموصى بها يوميا ، و 0.6 ميكروغرام من فيتامين B12 و 11 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها . كما أنها تحتوي على فيتامين (أ) ، الثيامين ، وفيتامين B6 ، الكولين ، النياسين ، حمض الفوليك ، فيتامين K ، وحامض البانتوثينيك وفيتامين E .
التوصيات
تحتوي الجبن الفيتا على الصوديوم والكوليسترول والدهون المشبعة ، لذا يجب أن تؤكل فقط في بعض الأحيان ، وليس مع كل وجبة . ومع ذلك ، فإن المواد المغذية في هذا النوع من منتجات الألبان تجعل الجبن الفيتا وسيلة جيدة لدمج منتجات الألبان إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن . الجبن الفيتا المصنوعة من حليب الماعز قد توفر لك أكثر محتوى غذائي ، كما يحتوي حليب الغنم على مستويات أعلى من الفيتامينات والمعادن من حليب البقر .
هل الجبن الفيتا صحي ؟
الجبن الفيتا هو الجبن اليونانية التقليدي مع حليب الغنم أو حليب الماعز . يتم إجراء العديد من الاختلافات التجارية المتاحة مع حليب البقر ، والتي تنتج الجبنالأكثر تماسكا . الفيتا لديها طابع لين ، وملمس متفتت ومالحة ، إلا أنها ذات نكهة منعشة . وهي الأقل في السعرات الحرارية من العديد من الأنواع الأخرى منالجبن ، ويمكن أن تكون ات فائدة إضافة وصحية لأي نظام غذائي ، عندما تستخدم بإعتدال ، لذلك فإنها جبن صحية .
مخاوف الصوديوم
الجبن الفيتا تحتوي على 315 ملغ من الصوديوم لكل أوقية . إذا كنت من البالغين الأصحاء ، فيجب أن تحد من التناول اليومي لنحو 2300 ملغ من الصوديوم . أما البالغين الذين لديهم أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو الذين هم من كبار السن ، فأنت بحاجة إلى ما لا يزيد عن 1500 ملغ في اليوم الواحد .