الرئيسية » العناية بالشعر » تعرف على فوائد النشا لشعرك

تعرف على فوائد النشا لشعرك

تعرف على فوائد النشا لشعرك اليوم سوف اقدم اليكم موضوع رائع و جميل كتير و هو عن تعرف على فوائد النشا لشعرك اتمنى انكم تشاهدوا الموضوع و اتمنى انه ينال اعجابكم جميعا

مصطلح يعود لأصول فارسية مشتق من كلمة نشاسته، هو عبارة عن خليط ذرات مكون من مادة بيضاء جافة، تنتج عن مزيج من السكريات والعديد من الكربوهيدرات المعقدة التي تقسم إلى كل من عنصر الأميلوز والأميلوبيكتين وتعتبر مفيدةً لبناء الجلوكوز، ويدخل هذا العنصر في تركيبة العديد من الأطعمة والأطباق اليومية، كما يستخدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية والجمالية التي تصيب جسم الإنسان، وخاصة ذات العلاقة بالجلد والشعر، ويقسم النشا إلى عدد من الأنواع حسب المصدر المستخرج منه، وتتمثل هذه الأنواع فيما يلي.

أنواع الذرة نشا الذرة، ويعد الكثر شيوعاً واستخداماً بين الناس.

نشا البطاطا.

نشا القمح.

نشا الأرز.

فوائد النشا للشعر يعتبر النشا من أفضل المركبات المستخدمة لعلاج المشاكل التي تصيب أنواع الشعر المختلفة وخاصة الشعر الدهني، حيث يستخدم نشا الذرة كبديل عن الصابون أو الشامبو، كونه يعمل على تجفيف البشرة، والتخفيف من الإفرازات التي تظهر على شكل زيوت وتؤثر سلباً على المظهرالجمالي للشعر، وكذلك يمكن استخدامه عن طريق وضع النشا على فروة الرأس، وتركه لفترة معينة ثم غسله جيداً.

التقليل من تساقط الشعر، الناتج بشكل أساسي عن ضعف بصيلاته وجذوره، وذلك نظراً لكونه غنياً بكميات كبيرة من الفيتامينات والأحماض اللازمة، والتي تحفز على تقويته وتزيد من طوله وكثافته، كما أنها تعتبر من أفضل العناصر المساعدة على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي تمنع من تساقطه.

يعتبر من أفضل العناصر المضادة للأكسدة، والتي بدورها تصلح الخلايا المتضررة، وتعمل على تغذية بصيلات الشعر، مما يجعله أقوى، حيث تمنع من تساقطه.

تحافظ على اللون الطبيعي للشعر وتزيد من إشراقته ولمعانه، كونها تغذي الجذور وتمتص الزيوت التي تؤثر على لونه ومظهره الخارجي.

التخلص من مشكلة تجعّد وخشونة الشعر، وإعطاؤه شكلاً ومظهراً انسيابياً.

وأخيراً لا تقتصر فوائد النشا على الجلد والبشرة، حيث يدخل في العديد من المجالات العلاجية الأخرى، وخاصة في مجال تفتيح لون الجلد وإعادة تجديده، ويمكن الحصول على نتائج أفضل من خلال مزجه مع الليمون لهذه الغاية، كما يدخل في صناعة المراهم الخاصة بالجروح.