الرئيسية » العناية بالجسم و البشرة » حلول مشاكل البشرة الدهنية

حلول مشاكل البشرة الدهنية

ماسكات-لحب-الشباب

تعد البشرة الدهنية من اكثر انواع البشرة معاناة خاصة أشهر الصيف حيث ازدياد درجات الحرارة والاتربة ورغماً عن كل ذلك فإننا نراها على النقيض تماماً إذ أنها تعد من اكثر انواع البشرة قوة وتماسكاً فلاتصيبها التجاعيد بسهولة بل تظل لفترة طويلة تحمل ملامح الاطفال في تفاصيلها.

من أهم مميزاتها
تعتبر البشرة الدهنية من اقوى انواع البشرة تحدياً لعلامات الزمن إذ أنها اقل عرضة للتأثر بالعوامل الخارجية والداخلية وبالتالي تظل محتفظة بشبابها لأطول فترة ممكنة بشرط المحافظة على دوام نضارتها.

أما عن مشاكلها
يعاني الاشخاص ذو البشرة الدهنية عدة مشاكل تحتم عليهم مواجهتها للتمتع بمزايا تلك البشرة الدهنية ومن بين تلك المشاكل نجد تزايد إفراز الدهون بالبشرة مما يجعلها قد تظهر احياناً متبقعة، كذلك نجد الدهون تعاكس الشخص نفسه في الظهور بفروة الرأس وتلك تعد من أسخف مشاكل البشرة الدهنية خاصة للسيدات اللاتي يعانين دائماً تزييت الشعر مما يظطرهن احياناً الى غسل الشعر بمعدل من ثلاث الى اربع مرات اسبوعياً مما يتسبب بالطبع في إرهاقه على المدى البعيد، كذلك قد يعاني اصحاب البشرة الدهنية انتشار الدهون والبثور على الظهر كذلك تؤثر تلك الدهون في تلطخ المكياج بصفة دائمة وقد يصاحب من علامات البشرة الدهنية وجود بعض المسام الواسعة على منطقة الT.zone مما يسء الى مظهر البشرة الى انسداد المسام وظهور بعض من البثور البيضاء التي قد تلتهب نتيجة لتعرضها للتلوث الهوائي.
اقرأي ايضاً(

حلول مشاكل البشرة الدهنية لجعلها نضرة خالية من الشوائب

أما للعناية وحلول مشاكل البشرة الدهنية فعليك بالاتي

– في المساء عليك التأكد من إزالة كافة بقايا المكياج مع تنظيف البشرة بالماء الدافيء والصابون الحمضي إلا أنه يفضل استخدام أحد المستحضرات المخصصة لتنظيف البشرة الدهنية،كذلك الامر في الصباح ويفضل استخدام التونر عقب التنظيف لمساعدة البشرة على قفل مسامها.
– احرصي دائماً على عمل سكراب حيث يعمل على صنفرة الجلد وبالتالي التخلص بشكل دوري من خلايا الجلد الميت ولكن عليكي التعامل مع ذلك بحذر.
– احرصي على غسل الوجه مرتين او ثلاث مرات خلال اليوم او استخدام المناديل الخاصة بتنظيف الوجه.
– احرصي على تدليك البشرة حيث إن ذلك يساعدها على التخلص من الدهون، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية.
– عمل (نتوياج) لتنظيف البشرة بإحكام مرة كل شهر إذ أن ذلك يساعد ايضاً على غلق المسام ويفضل عمله بالطبع لدى خبيرة تجميل موثوق بكفائتها.
– احرصي أن تكون جميع ادوات مكياجك والكريمات المستخدمة oil free
– في حين استخدامك للكريم الصباحي يجب أن تكون بشرتك دهنية فقط ولاتعاني بثوراً، أما في حالة وجود بثور فاستعيضي عنها بالغسيل بالمرطب عن استعمالك للكريم الصباحي الذي قد يزيد المشكلة.
– بإمكانك استخدام الماء البارد المضاف عليه قطرات من حامض الليمون إذ أنه يعتبر مادة قابضة للمسام فيعمل على توازن البشرة الدهنية.
– البشرة الدهنية عرضة للإصابة بالترهل لذا احرصي على استخدام مصل مقاوم للترهل على كل من منطقة العنق واعلى الذقن وصولاً الى الوجه ويكون ذلك في حركات دائرية من اسفل لأعلى.
– ينصح بعمل ماسكات للبشرة الدهنية عقب حمام البخار، وفي اغلب انواع البشرات لاينصح ببقاء القناع على الوجه لمدة تزيد على 5 دقائق إلا أن الامر يختلف مع البشرة الدهنية التي يفضل بقاء القناع عليها لمدة تتراوح مابين 15 دقيقة الى 20 دقيقة.
اقرأي ايضاً(نصائح في العناية بالبشرة بدون تجاعيد)
نصائح-في-العناية-بالبشرة-بدون-تجاعيد

حلول مشاكل البشرة الدهنية

حمام البخار من ماء الورد خير وسيلة لتجنب مشاكل البشرة الدهنية

ومن ضمن تلك الاقنعة
قناع مكون من حلبة مطحونة وملعقة ترمس مطحون ويضاف إليها نقطتان من عصير الليمون وهذا القناع مفيد جداً في عملية شد البشرة.
– قناع اخر يتكون من ثلاث ملاعق وصفار بيضة ونصف ملعقة خل تفاح ونصف ملعقة عصير طماطم الى جانب ملعقة عسل ابيض ويخلط الخليط جيداً ويوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ونجد أن هذا القناع يحتوي على الفيتامينات المفيدة للبشرة الى جانب مواد منظفة ومرطبة، كما أن للبقدونس دوراً فعالاً في حماية البشرة الدهنية من ظهور الحبوب بها ويستخدم البقدونس عن طريق عصره جيداً بالضغط عليه ثم يضاف الماء المستخرج منه الى ملعقة صغيرة من زهرة البابونج وملعقتان من ماء الورد وملعقة من الترمس المطحون ويمكن إضافة نصف ليمونة.
اقرأي ايضاً(كيفية التخلص من المسامات الواسعة في الوجه)
كيفية-التخلص-من-المسامات-الواسعة-في-الوجه-600x498