الرئيسية » الحياة الزوجية » سلطات رائعه للرجيم

سلطات رائعه للرجيم

اليوم سوف اقدم اليكم اشهر و افضل مجموعه من السلطات المميزه للرجيم طبعا كلنا نعرف ان هناك الكثير من الاشخاص يهتمون باجسامهم و لذلك اليوم سوف اعرض عليكم سلطات للرجيم

 

الطبق الأول سلطة رجيم مشوية :
المكونات : واحدة باذنجان و واحدة بصل و زيتون مقطع شرائح و طماطم ، ثلاث وحدلت فلفل ألوان ، ربع صدر دجاج ، ربع عصير ليمون و كوب زيت زيتون و فص ثوم مهروس ، الطريقة تم شوي جميع المكونات على الفحم أو في البوتجاز من ثم تقطيعهم إلى مكعبات صغيرة الحجم ثم يرش عليها الليمون و تقدم باردة مع توست اسمر يمكن رش قليل من الملح و الفلفل و الشطة .
الطبق الثاني سلطة الزيتون :
المكونات : بقدونس مفروم مع واحدة طماطم مقطعة مكعبات مع قطعة خس شرائح و زيتون مشكل و مقطع شرائح .
الطريقة : يتم وضع جميع المكونات مع بعضها البعض ثم وضع عصير الليمون لإطفاء نكهة جيدة و ممتعة على السلطة تقدم السلطة مع الدجاج أو اللحم المشوي و قطعة توست أسمر .
الطبق الثالث سلطة التونا بالخضار :
المكونات : علبتين تونة من لحم ابيض و نصف كوب من البازلاء المسلوقة مع فلفل أحمر مقطع مكعبات صغيرة مع بصل أجنحة مع ملعقة زيت زيتون و عصير ليمون .
الطريقة : تخلط المكونات السابقة جميعًا و تمزج بزيت الزيتون و الليمون و تقلب الصورة المطلوبة و تقدم بادرة كوجبة غداء أو عشاء مع توست أسمر .
الطبق الرابع سلطة الفتوش اللبنانية :
المكونات : 4 وحدات طماطم مع أربعة حبات خيار مع واحدة فجل مع واحدة خس مع نصف كوب عصير ليمون مع ملعقة صغيرسماق مع اربعة واحدات فجل و نعنع و بقدونس و خبز محمص .
الطريقة : نقطع الخضروات السابقة على حسب الرغبة مكعبات أو شرائح حسب الرغبة من ثم إضافة الزيت و الليمون و السماق و تقلب جيدًا و تقدم بجانب اللحم البارد الشرائح .
الطبق الخامس سلطة الخضار مع الطحينة :
المكونات : واحدة فلفل مع واحدة طماطم مع واحدة بصل مع حزمة يقدونس مع ليمون مع 2 خيار مع كأس طحينة بإمكانك إضافة أي نوع خضار تفضلين .
الطريقة : تقطع الخضروات و توضع بوعاء ثم يسكب عليها الطحينة و الليمون و تقدم بجانب الفطر المشوي مع توست عيش أسمر .
الطبق السادس سلطة الجبن القريش و الزيتون :
المكونات 200 جرام من الجبن القريش و وحدتين من الطماطم مع زيتون أسود مقطع شرائح و خس و زعتر .
الطريقة تهرس الجبن مع المكونات الأخرى و توضع في الطبق لتقديم و تقدم مع التوست الأسمر كوجبة إفطار .
نصائح من أجل إحضار سلطة صحية و مشبعة :
استخدمي دائمًا زيت الزيتون أو بذور الكتان أو الكانولا بسبب إحتوائهم على الدهون غير المشبعة بالإضافة إلى الفيتامينات و المعادن و لا تمنع تلك الزيوت تراكن الدهن و الشحوم مثل الزيوت غير النباتية .
استخخدمي الجبن قليل الدسم مثل الجبن القريش لأنه غني بالكالسيوم و ساعد في حرق الدهون .
استخدمي البوتين سواء الحيواني أو النباتي مثل الفول و الفطر أو الدجاج و اللحم و السمك خوصًا السمك الأبيض .