الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » طابعة ثلاثية الأبعاد تسمح برؤية جنينك قبل أن يولد !

طابعة ثلاثية الأبعاد تسمح برؤية جنينك قبل أن يولد !

صور أجنة

صور أجنة

يعتبر فحص الموجات الصوتية واحد من التقنيات المستخدمة لتصوير الجنين, و التي تستخدم موجات صوتية عالية التردد لتكوين صور عن الجنين داخل الرحم, تساعد هذه الصور على متابعة نمو الجنين وتقييم نموه و سلامته, و يستخدم أيضًا لاكتشاف بعض الحالات المرضية و التشوهات الخلقية التي تصيب الأجنة.
لقد وصل تصوير الأجنة لمرحلة عالية من التطور فنجد التصوير ثلاثي الأبعاد ” 3D ” و هو صورة غير متحركة كالصور التي نراها في المجلات و هناك التصوير رباعي الأبعاد ” 4D ” و يظهر فيها الطفل في صور ثلاثية الأبعاد متحركة.
سنتعرف اليوم على تقنية جديدة تقدم خدمة للآباء و الأمهات الراغبين برؤية أطفالهم قبل الولادة, حيث بدأت شركة ” Fasotec ” و عيادة ” Hiroo ” اليابانية للسيدات باستخدام اختراع جديد و هو طابعة ثلاثية الأبعاد قادرة على صناعة نسخة من الجنين و هو ما يزال في بطن أمه.
هناك الكثير من الأهالي لا يستطيعون الصبر ريثما يولد الجنين و لربما كان هذا الأمر مستحيلاً في السابق لكن الآن أصبح بإمكانهم الحصول على ما يريدون مع الطابعة ثلاثية الأبعاد و التي تعمل على تحويل الموجات فوق صوتية إلى صور ثلاثية الأبعاد, ثم طباعتها بطابعة ثلاثية الأبعاد على شكل تمثال صغير بنفس شكل الجنين, أما عن سعر الخدمة فبإمكانكم الحصول عليها بـ 500 دولار أمريكي.

إليكم الصور و الفيديو :

صورة جنينطبيب يابانيصور أجنة

The post طابعة ثلاثية الأبعاد تسمح برؤية جنينك قبل أن يولد ! appeared first on أنثى.