الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » طرق الاهتمام بجمالك أثاء فترة حملك

طرق الاهتمام بجمالك أثاء فترة حملك

2إذا كنت من السيدات الحوامل فإن هذا ليس مبرر كى تقومى بإهمال أناقتك وجمالك والاهتمام بنفسك , لكن على العكس تماما فإن الأمومة عادة ما تجمل من تقاسيم وجهك أكثر لذلك فعليكى الإهتمام جيداً بجمالك وبشرتك .

البشرة :-
أثناء الحمل من الممكن أن تكتشفى أن هناك بعد التغيير فى نوع بشرتك , فمثلاُ ممكن أن تصبح أكثر دهنية أو تصبح جافة لذلك عليكى أن تقومى بإستبدال مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بكى وتستخدمى بدلاً منها ما يتناسب مع نوع بشرتك الجديدة . كما أن هناك من يصابون بتحسس زيادة فى البشرة تجاة بعض المستحضرات لذلك امنعيها فوراً وقومى بإختيار نوع أخر يتناسب مع البشرة الحساسة .
من الممكن جداً أن تكتشفى أن مكياجك الذى تعتادين عليه أصبح غير لائق على بشرتك وإنه لا ينجح , فلا تندهشى فالمكياج عادة ما يكون مرتبط بالحالة العاملة للمرأة الحامل , فالحامل فى حاجة ضرورية إلى لكثير من الراحة والنوم لمدة قد تصل إلى 10 ساعات خلال فترة الليل .

الشعر :-
إن شعرك هو تاج جمالك , فيجب أن تهتمى به كثيرا خاصة أثناء فترة الحمل لان التبدل فى لهرمونات الخاصة بكى قد يتسبب له فى الإرهاق والجفاف أو يكون دهنيا وشاحباً , لذلك قومى بإستخدام الشامبوا الناعم والطبيعى وقومى بعمل حمامات زيت وحمامات كريم لشعرك لتعويضه العناصر التى فقدها بسبب الحمل .
وإذا كان شعرك من النوع الدهنى فعليكى أن تقومى بإضافة عشرين نقطة من أوكسجين ذات العيار عشرة إلى الشامبو الذى تستخدمينه لأن ذلك يخفف من دهون الشعر ويعطيه بريقاً ولمعاناً.

بشرة الجسد :-
عليكى الاعتناء جيداً ببشرة جسمك خلال فترة الحمل وقومى بتغذيتها بالكريمات الخاصة بذلك بداية من الشهر الثانى للحمل , حيث أن كلما بدأتى الاهتمام فى وقت مبكر كلما زادت ليونة جسمك وحمايته من الجفاف والتشقق والخيوط البيضاء الصغيرة التى تظهر على جلدك .
فى بداية كل يوم قومى بأخذ حمام دافىء ثم استعملى مستحضرات مضادة للتقشف على كل جسمك وركزى جيدا على منطقة الردفيم والبطن والصدر والفخذين والساقين .

النظافة :-
إن أخذك لحمام يومى دفئ هذا شىء ضرورى جداً ولكن بشرط إلا تطول مدة الحمام , وأن تكون درجة حرارة الماء التى تستعملينها معتدلة أى دافئة , فيجب عليكى لحرص فى هذه الفترة على نظافتك الشخصية جيداً ولا تتردى بإن تستشيرى المتخصص إذا لاحظتى مشكلة ما أو أى أمر غريب عليك .