الرئيسية » العناية بالشعر » طرق تلوين الشعر بالحناء

طرق تلوين الشعر بالحناء

كثير من السيدات يفضلن أستخدام الحناء في تلوين الشعر كبديل طبيعي للصبغة حيث أثبتت الدراسات التأثير السلبي للصبغة على الشعر لذلك العودة للطبيعة هي الطريقة المثلى لتلوين الشعر ، ولكن تكمن مشكلة استخدام الحنة في تلوين الشعر الى ان من الصعب تلوين الشعر بالحناء خاصة اذا كان لون الشعر في الاساس غامق .
لذلك نقدم لكي حواء بعض الطرق للحصول على لون الشعر المطلوب من خلال الحناء :

– شعر أحمر:
عشرة ملاعق كبيرة حناء و عصير ليمونة وكوب كركديه وكوب ماء ساخن و ثلاثة ملاعق قشر الرمان المجفف و كوب من خل التفاح أو الخل العادي.

– شعر أشقر :
عشرة ملاعق كبيرة من الحناء و عصير ليمونتين وثلاث ملاعق كركم و مقدار مناسب من الماء الساخن وملعقة كبيرة من خل التفاح أو الخل العادي.

– شعر بني محمر:
عشر ملاعق كبيرة حناء و عصير ليمونة و ثلاث ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي و ثلاث ملاعق قشور باذنجان مغلية و مقدار مناسب من الماء الساخن.

– لشعر بلون الشيوكولاتة:
عشر ملاعق كبيرة حناء و عصير ليمونة و ثلاث ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي و ثلاث ملاعق من بودرة الكاكاو و مقدار مناسب من الماء الساخن.

– لشعر كستنائي :
عشر ملاعق كبيرة حناء و عصير ليمونة و ثلاث ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي و كوب مغلي من البابونج و مقدار مناسب من الماء الساخن.

للشعر النحاسي :
عشر ملاعق كبيرة حناء و عصير ليمونة و زجاجة سفن أب صغيرة ومقدار مناسب من الماء الساخن.

لشعر بلون دم الغزال :
10ملاعق كبيرة حناء و عصير ليمونة وكوبان من محلول دم الغزال عبارة عن ملعقة كبيرة من بودرة دم الغزال في كل كوب ماء و مقدار مناسب من الماء الساخن و كوب من خل التفاح أو الخل العادي ” الأبيض”.