الرئيسية » العناية بالجسم و البشرة » طرق مختلفه لتعطير جسمك

طرق مختلفه لتعطير جسمك

لكل من يعانى من الراوائح الكرهيه التى يتعرض لها والتى قد تتسبب فى العديد من المواقف المحرجه والمشاكل لذلك نقدم اليكى الان  اهم النصائح للحصول على رائحه جذابه  والتخلص من الروائح الكريهه نهائيا

خلطة الصابون والمسك: قطّعي الصابونة المفضلة لديكِ واخلطيها مع القليل من المسك، ثم دلكي الجسم بهذا الخليط بعد الاستحمام مباشرةً واتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء فقط، فهو يمنح الجسم عطراً مميزاً وطويل الأمد.

خلطة الصابون والزيت والليمون: قطّعي صابونة وامزجيها مع ملعقتين من زيت اللوز وكمية مساوية من عصير الليمون الطازج، ثم ضعي المكوّنات على نار منخفضة إلى أن تذوب وتتداخل جيداً، وتصبح كريميّة الشكل، ثم ادهني كميّةً بسيطة من المزيج على بشرتكِ كاملةً لتتمتعي بنعومة وعطر دائم.

إكليل الجبل: حضّري حماماً من عشبة إكليل الجبل “الحصلبان” الجاف، ثم انقعي مقدار كوبين منه في نصف لتر من الماء لمدة ربع ساعة ثم صفيه وأضيفي السائل إلى ماء الاستحمام لتحصلي على رائحة مميزة وجذابة

. ماء الورد: ضعي القليل من ماء الورد على قطنة نظيف، ثم مرريها بلطف على كامل بشرتك فهي تمنح الجسم رائحة منعشة ونعومة فائقة ومظهراً وردياً، كما يمكنكِ خلط كميّة بسيطة من ماء الورد مع زيت أطفال ذي رائحة عطرة، ثمّ دلّكي بشرتك بها بعد الاستحمام لتحصلي على بشرةٍ ناعمة ومعطرة.

الجليسرين والمسك الأبيض: اخلطي كميّاتٍ متساوية من المسك الأبيض مع الجليسرين وماء الورد، ثمّ رشي المزيج على كامل جسمك بعد الاستحمام، واتركيه لمدّة دقائق ثمّ جففيه بلطف.

حمام الأعشاب المعطرة: اجمعي أصنافاً متنوعة من الأعشاب العطرية كاللافندر والروزماري، وضعيها في قطعة من القماش أو المنديل أو فوطة، ثم اربطيها جيداً وضعيها تحت ماء الاستحمام في البانيو لمدّة ربع ساعة ثم استخدمي فوطةً بعد نقعها بالأعشاب في تدليك جسمك، فهي تعطي نعومةً فائقة ورائحة جذابة جداً للجسم.

حمام الورد ولبن جوز الهند: املئي بانيو الاستحمام بماء دافئ، وأضيفي عليه نصف فنجان من لبن جوز الهند، ونصف فنجان من ماء الورد مع فنجان من الورد البلدي، ثمّ اجلسي فيه لمدة ربع ساعة لتعطير وتنعيم بشرتكِ. اقرأ: كيف أحافظ على رائحة جسمي كيف أجعل رائحة ملابسي حلوة