الرئيسية » العناية بالشعر » طرق مميزه للاهتمام بالشعر

طرق مميزه للاهتمام بالشعر

طرق مميزه للاهتمام بالشعر اليوم سوف اعرض عليكم مقال منوع و جديد و هو عن طرق مميزه للاهتمام بالشعر اتمنى انكم تشاهدوا هذا المقال و تستفادوا منه و ينال اعجابكم جميعا

هو رمزٌ من رموز الجمال لدى السيّدات، ويجب العناية به والحفاظ عليه من أجل الحصول على شعرٍ صحيّ وجذّاب؛ فالشعر من الأمور الحسّاسة التي لا يجب إهمال أيّ مشكلة قد تصيبه وعدم التأخر في علاجها؛ لأنّها قد تسبّب مشاكل أكبر بكثير تؤثر عليه، وسنذكر في مقالنا عدّة طرق مختلفة للاهتمام بالشعر، ولكن يجب الانتباه إلى أنّ هناك أنواع من الشعر، ويجب عليك سيّدتي معرفة نوع شعرك لتعرفي احتياجاته.

طرق العناية بالشعر هناك العديد من الطرق للعناية بالشعر، ومنها: عليك الاهتمام بتصفيف شعرك بمشطٍ خشبيّ حتى لا يؤذي جذور الشعر، وعدم تمشيطه بعد الاستحمام والانتظار إلى أن يجفّ قليلا؛ لأنّ الشعر يكون ضعيفاً، وابتعدي عن التسريحات التي تشد الشعر وتتسبّب في تلفه، وحاولي عدم غسل شعرك بالماء الساخن؛ لأنّه يعمل على ازدياد القشرة في فروة الرأس، وكثرة غسل الشعر قد تؤدّي إلى تلفه والاكتفاء بغسله مرّتين في الأسبوع. يجب الاهتمام بغذائك الّذي يؤثّر بشكل كبير على كثافة الشعر ونموّه، فاحرصي على تناول الخضروات الورقيّة؛ كالسبانخ، والسمك، والبقوليّات، وشرب الحليب؛ حيث ستعمل هذه الأغذية على إمداد شعرك بالفيتامينات والمعادن المطلوبة لنموّه وكثافته. قومي بعمل حمّام زيتي لشعرك؛ كزيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت الصبّار، وزيت اللوز، وغيرها من الزيوت، وذلك بتدليك فروة الرأس بالزيت بحركةٍ دائريّة، وقومي بترك الزّيت على الشعر لمدّة خمس ساعات، ثمّ اغسلي شعرك جيّداً ونشّفيه. حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن صبغات الشعر الكيماويّة التي تعمل على تلف الشعر، وقلّلي استخدام مجفّف الشعر؛ لأنّه يعمل على تقصّف الشعر. اعملي على قصّ شعرك بانتظام؛ لأنّ ذلك يساعد على تقويته ويحميه من التقصّف.