الرئيسية » الحياة الزوجية » عادات خاطئة تسبب فشل العلاقة الجنسية

عادات خاطئة تسبب فشل العلاقة الجنسية

اهلا بكم فى موقع استراحة حوا وسنتكلم عن  عادات خاطئة تسبب فشل العلاقة الجنسية.

العلاقة الجنسية هي الأساس الذي يبنى عليه الزواج، و قد يرتكب الزوجان أفعالاً و سلوكيات تتسبب في الإضرار بالعلاقة الحميمة بينهما

– القذف المبكر هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث و تؤدي إلى الإضرار البليغ بالعلاقة الجنسية فهي تتسبب للرجل في الإحباط و كذلك للمرأة و هي منتشرة للغاية بين الشباب الصغار المتزوجين حديثاً لكن يعاني منها البالغون أيضاً في كثير من الأحيان و وقت العلاقة يشير إلى الفترة التي يتحرك فيها العضو الذكري داخل العضو الأنثوي بدون حدوث القذف سريعاً و هناك البعض ممن يستغرقون دقيقة واحدة فقط لكن هناك البعض يستغرقون أكثر من خمس دقائق كاملة.

– بعض الرجال يجبرون زوجاتهم على ممارسة العلاقة الحميمة و البعض أيضاً يفعلون ذلك لأنه يساعدهم على النوم و يحدث ذلك بدون مراعاة لمشاعر الزوجات أو معرفة تقبلهن لممارسة العلاقة كما أنه يوجد البعض ممن يهددون زوجاتهم بالطلاق إذا لم يقمن بتلبية نداءاتهم و هذا الأمر من أكثر الأمور التي تتسبب في فشل الحياة بين الزوجين.

– هناك البعض ممن يذهبون إلى النوم مباشرة بعد ممارسة العلاقة الحميمة و هذا يؤدي إلى إصابة الطرف الآخر بالإحباط لأنه كان ينتظر حالة من الحميمية بعد الإنتهاء من العلاقة.

– هناك العديدون ممن يشاركون تجاربهم الجنسية مع أصدقائهم من باب التفاخر و هذا الأمر محرم في الأديان السماوية كما إنه أمر يخص الشريكين فقط و لا ينبغي الحديث عنه بأي شكل من الأشكال كما أن بعض الرجال أو بعض النساء قد يشعرون بحالة من الخذلان و الضعف نتيجة الحكايات التي سمعوها من الأصدقاء و التي لا يستطيعون القيام بها مع شركائهم.

– بعض الزوجات الحديثات يعانين من عدم وجود الإستجابة عند ممارسة العلاقة الحميمة مع أزواجهم و أسباب ذلك نفسية لأن المرأة لم تعتد وجود هذا الرجل الجديد في حياتها و الذي يتشارك معها في شيء لم تشاركه مع أحد آخر من قبل و قد تكون الإستجابة قصيرة الأمد أو طويلة الأمد حسب طريقة تعامل الزوجين مع بعضهما.

– هناك البعض ممن يظنون أن ممارسة العلاقة في السرير فقط بناء على التقاليد و الموروثات المتعارف عليها و الأمر الصحيح هو تغيير هذه النمطية و تجربة أمور جديدة من أجل الاستمتاع بشكل أفضل و إتاحة الفرص لتعلم أشياء مثيرة و غير تقليدية كما يمكن أن يتم ممارسة أشياء منوعة في السرير أيضاً حتى تتجدد العلاقة بين الزوجين.

– يجب أن يحرص الطرفان على الحديث و المغازلة و المداعبة مع بعضيهما و ليس مجرد ممارسة العلاقة الحميمة بصمت.