الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » عوامل تزيد من فرص الحمل

عوامل تزيد من فرص الحمل

اهلا بكم فى موقع استراحة حواء سوف نتكلم عن اهم عوامل تزيد من فرص الحمل فترة الحمل انها اجمل لحظات تعيشها المراة الحامل في انتظار مولودها وفى هذا المقال ستتعرفي على اهم العادات السيئة لتتجنبيها  ونقدم ايضا اهم العوامل التى تساعد على فرص الحمل اتبيعيها

 

 

التغذية

تناول الوجبات الغذائية والابتعاد عن الأطعمة الغير صحية من الأمور التي تساعد في تحسين فرص حدوث الحمل، وذلك لدور التغذية في تحقيق التوازن الهرموني الذي يضمن نجاح الحمل وتغذية الجنين بالعناصر التي يحتاجها.
العادات السيئة

من الأمور التي تتسبب في تعطيل حدوث الحمل اتباع بعض العادات السيئة والغير صحية كالإفراط في تناول الشاي والقهوة والتدخين، لذلك ينصح الخبراء بضرورة التوقف عن تلك العادات لتجنب إصابة الجنين بمشكلات صحية نتيجة تلك العادات.
التمارين الرياضية

أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تحسين فرص حدوث الحمل وذلك لتأثيرها على التوازن الهرموني بشكل إيجابي، لذلك احرصي على الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي للاستمتاع بحصة رائعة وتحسين فرص حدوث الحمل.
التوتر

التعرض للمواقف التي تؤدي للإصابة بالتوتر من المشكلات التي عليكِ الابتعاد عنها لضمان حدوث الحمل، فالتوتر من الأمور التي تتسبب في خلل بالتوازن الهرموني، لذلك ابتعدي عن مسببات التوتر لتحظي بفرص أعلى للحصول على طفل.
السمنة

تعتبر السمنة من المشكلات الصحية التي يجب التخلص منها لتثيرها على صحة الجسم بشكل عام، لكن في مسألة حدوث الحمل فإن السمنة تتسبب في خلل بهرمونات الجسم مما يسبب عائق في الحمل، لذلك ابدأي في اتباع نظام غذائي صحي وقومي بممارسة التمارين الرياضية للتخلص من السمنة وتعزيز فرص حدوث الحمل.