الرئيسية » العناية بالشعر » كيف تحمين شعرك من التقصف ؟

كيف تحمين شعرك من التقصف ؟

كيف تحمين شعرك من التقصف (1)

تعاني الكثير من السيدات من التقصف في اطراف الشعر، خاصة ذوات الشعر الطويل. كيف تحمين شعرك من التقصف ؟ يحدث التقصف نتيجة امور عديدة، مثل استخدام الادوات الحرارية كثيراً علي الشعر او كثرة التسريح اثناء بلل الشعر. يترك التسريح شكل اطراف الشعر غير جميل و جاف، و هو ما يضايق العديد من السيدات، لذا تقدم لكي مجلة زنوبيا مجموعة من النصائح المتعددة التي تحميكي من الاصابة بتقصف الشعر فيما يلي:

كيف تحمين شعرك من التقصف وتحافظي على جماله

1) احرصي علي قص اطراف شعرك مرة كل 4-6 اسابيع بشكل منتظم و دوري. قص سنتيمتر واحد او نصف سنتيمتر يعتبر كافياً.

2) حاولي الابتعاد عن المواد الكيماوية فلها اضرار كبيرة للغاية علي شعرك. هذا يعني التقليل من عدد مرات صباغة الشعر قدر المستطاع، و التقليل من استخدام الكريمات المضادرة للهيشان و غيرها. سيرم خفيف يكفي.

3) احرصي علي ترطيب شعرك بشكل مستمر و خاصة الاطراف. عمل حمام كريم او زيت مرة كل اسبوع طريقة ممتازة، مع التركيز علي منطقة الاطراف، و استعمال البلسم كذلك و لكن لا تكثري منه.

احرصي علي قص اطراف شعرك بمقص مخصص لذلك و ليس باستخدام اي مقص، فالمقصات الخاصة بالورق و خلافه ضارة للشعر.

4) لا تقومي بتسريح شعرك بالعكس (طريقة تستخدم احياناً لاعطاء volume للشعر). هذه الطريقة مضرة للغاية و تؤدي لتقصف الشعرة بأكملها و ليس فقط الاطراف.

5) يفضل استخدام الامشاط عن الفرش، و خاصة الامشاط الواسعة، فهي توفر عناية افضل بالشعر و لا تؤدي لهيشانه و سقوطه مثل الفرش.

6) لا تكثري من تسريح الشعر فقد يؤدي هذا إلي نتائج عكسية و سوف يضر شعرك بشدة. احرصي ايضاً علي عدم تسريح الشعر ابداً و هو مبلول، فسوف يؤدي هذا الي تساقطه بشكل كبير و سقوطه، و يفضل الانتظار حتي ينشف.

7) احرصي علي استخدام توك للشعر من طبيعية مطاطية و الا تكون ضيقة. ابتعدي عن التوك المعدنية و الرفيعة الضيقة لانها تؤدي إلي تعقد الشعر و بالتالي حدوث تقصف.

لا يفضل استخدام هذا النوع من التوك في ربط الشعر، فالقطعة المعدنية تحدث ضرراً، كما ان ضيقها الشديد يؤدي إلي تكسر الشعيرات.

8) قومي بحماية شعرك من اشعة الشمس الشديدة عند الخروج عن طريق ارتداء قبعة او استخدام بلسم يحتي علي مواد تحمي من الشمس (متوافر بالصيدليات).

9) قومي بتجفيف شعرك بلطف. لا تقومي بتنشيفه بالمنشفة بقوة بعد الاستحمام لان هذا يؤدي الي تكسيره، و اذا كنتي ممن يقومون بتجفيف الشعر باستخدام المجفف (السيشوار) فاستخدمي درجة حرارة منخفضة لتقليل الضرر.

The post كيف تحمين شعرك من التقصف ؟ appeared first on زنوبيا – موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.