الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » كيف تخففين أوجاع وآلام المرحلة الأخيرة من الحمل؟

كيف تخففين أوجاع وآلام المرحلة الأخيرة من الحمل؟

نقدم لكم من خلال موقعنا هذا موقع استراحة حواء كيف تخففين أوجاع وآلام المرحلة الأخيرة من الحمل وفى هذا المقال ستعرفى كل شئ عن الام نهاية الحمل واهم النصائح لتخفيف الالم والتعايش معه فى فترة احمل خصوصا فى الشهور االاخيرة من الحمل وستتعرفى على اهم الحلول والنصائح اليكى فى السطور التالية سيدتى

 

آلام نهاية الحمل

خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل سينتفخ بطنك أكثر فأكثر لكون جنينك وصل الى نموه النهائي وبالتالي سيزداد وزنك أيضاً, ونتيجة لذلك ستشعرين بالتعب بشكل أكبر, ستعانين من تثاقل الأرجل وستصبح بعض الحركات أكثر صعوبة ويمكن أن تشعري أيضاً بألم في الظهر, هنا يجب الابتعاد عن الاعتماد على القوة لأن هنالك حلول لهذه الأمور.

لا تترددي في التحدث مع طبيبتك النسائية بالإضافة الى استشارة أخصائية العلاج الطبيعي أو أخصائية في العظام حيث يمكنهن أن يحددن لك بعض التمارين التي تستطيعين القيام بها للتخفيف من هذه الالام.

من المشاكل الشائعة أيضاً الرغبة المستمرة في التبول وهذا يفسره كون الطفل والرحم يصبح حجمهم أكبر وبالتالي فهم يضغطون على المثانة أكثر فأكثر. بالإضافة الى ذلك فالإمساك يعد شائعاً أيضاً في أواخر فترة الحمل وذلك ناتج عن بعض الهرمونات دون نسيان الأرق ومشاكل النوم وهو ما يسبب المزيد من التعب.
نصائح للتعايش بشكل أفضل مع فترة نهاية الحمل

خلال هذه الفترة عليك الاهتمام بتغذيتك وذلك عبر تناول الكثير من الفواكه والخضار الطازجة, حاولي الأكل بشكل بطيء وشرب الكثير من الماء. ولكي تبقي مرتاحة طيلة اليوم حاولي ارتداء بعض الملابس الفضفاضة التي يمكن ارتداؤها ونزعها بسهولة أكبر. اجتنبي السراويل الضيقة التي تزيد من مشاكل تثاقل الأرجل.

يجب الانتباه أيضاً للأحذية اذ يجب الابتعاد عن الأحذية ذات الكعب العالي واختيار أخرى بكعب منخفض كما يجب ارتداء أحذية غير ضيقة كي لا تضغط على الأقدام.

أما اذا كنت تعانين من مشاكل في النوم في فترة الليل فيمكنك الاستعانة بوسادة طبية لدعم بطنك. حاولي أيضاً النوم على الجانب الأيسر بالإضافة الى أخذ قسط كبير من الراحة حيث يمكن على سبيل المثال الاستفادة من القيلولة في فترة بعد الظهيرة.