الرئيسية » المطبخ » كيك كريب الشوكولاتة

كيك كريب الشوكولاتة

المكونات:

كوبان إلا ثلث دقيق (250 جراما ) منخول

ملعقة كبيرة سكر كاستر

3 بيضات وصفار 3 بيضات

600 مل لبن

فانيليا

40 جرام ( ملعقتان كبيرتان ) زبد مذاب غير مملح وكمية إضافية للدهن

كريمة خفيفة، للتقديم

حشو الشوكولاتة والاسبرسو :

250 جرام شوكولاتة مقطعة

50 جرام زبد غير مملح

150 مل لبن

100 مل كريمة ثقيلة

100 مل قهوة ثقيلة ( اسبرسو )

ربع كوب سكر كاستر

طريقة تحضير كيك كريب الشوكولاتة :

1- امزجي الدقيق مع السكر والبيض وصفار البيض واللبن والفانيليا في الخلاط الكهربائي حتى يتكون لديك مزيج ناعم، ثم اتركيه جانبا لمدة نصف ساعة، وأضيفي إليه الزبد المذاب قبل الطهي مباشرة وقلبي جيدا.

2- سخني صينية كريب أو مقلاة غير لاصقة على درجة حرارة أعلى من المتوسطة، ثم ادهنيها بالزبد المذاب، وأضيفي كمية من المزيج السابق تحضيره بحيث تكون كافية لتغطية المقلاة، وهزيها بحركة دائرية حتى تغطى تماما بالمزيج.

3- اتركي المزيج على النار لمدة نصف دقيقة، ثم اقلبيه على الجهة الأخرى واتركيه لنصف دقيقة أخرى أو حتى يصير ذهبيا، وكرري العملية مع باقي المزيج مع دهن المقلاة في كل مرة، وسيتكون لديك حوالي 20 قطعة كريب.

4- ضعي قطعا من ورق الزبد بين وحدات الكريب، ثم حضري صوص الشوكولاتة والاسبرسو، وذلك بإذابة الشوكولاتة في وعاء على حمام مائي، ثم أضيفي الزبد واللبن والكريمة والاسبرسو والسكر، وأخفقي باستخدام مضرب البيض اليدوي حتى يذوب السكر ويتكون لديك مزيجا ناعما.

5- ارفعي الوعاء عن النار، واتركيه جانبا لمدة نصف ساعة تقريبا حتى يبرد المزيج ويغلظ قوامه.

6- ادهني صينية مستديرة متحركة الجوانب بقليل من الزبد، ثم احتفظي بثلث كمية صوص الشوكولاتة جانبا، وبعدها ضعي قطعة كريب في الصينية وادهنيها بصوص الشوكولاتة، وكرري العملية مع باقي قطع الكريب وصوص الشوكولاتة بحيث تنهي الطبقات بقطعة من الكريب.

7- غطي الصينية بورق فويل وضعيها في الثلاجة لمدة ساعة، ثم سخني الفرن إلى 180 درجة.

8- ضعي صينية الكيك على صينية فرن، وادخليها الفرن الساخن لمدة 10 دقائق، وخلال هذه المدة أعيدي تسخين باقي صوص الشوكولاتة، الذي احتفظت به، على حمام مائي حتى يصير دافئا، ثم انثريه مع الكريمة الخفيفة على كيك الكريب.