الرئيسية » العناية بالجسم و البشرة » لشباب دائم بلا تجاعيد البشرة

لشباب دائم بلا تجاعيد البشرة

لشباب دائم بلا تجاعيد البشرة

مع التقدم في السن يتأثر مظهر بشرتنا بتغيرات فيزيائية وكيميائية وهكذا تنخفض مستويات الإستين والكولاجين في بشرتنا،مما يسفر عن استقرار اقل، ومرونة اقل وتماسك ايضاً اقل للبشرة،اما تحتها فتقل عملية تجدد الخلايا بشكل كبير مع تقدم البشرة،مايعني أنها ستبدو باهتة مع الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وليست عملية التقدم في السن هي المسئولة الوحيدة عن تلك التغيرات، بل إن التلوث والتدخين والتعرض للأشعة فوق البنفسجية لهما اثار بالغة عن تجديد البشرة، وللتعامل مع تجاعيدها علينا التمييز بين الرعاية بالوجه في سن صغير لمنع ظهور التجاعيد وبين المرحلة التي تبدأ تجاعيد البشرة في الظهور فيها بالفعل.

لما الاصابة بالتجاعيد البشرة المبكرة.

إن الاسباب عديدة ومتنوعة إذ أنها مجموعة من العوامل الداخلية والخارجية تؤدي في النهاية الى انتشارها على سطح الجلد بشكل يبدأ بسيطاً وينتهي ملحوظاً بشكل كبير،ولعل من أهم العوامل الداخلية التي لابد لنا من فهمها هي العوامل الوراثية والهرمونات التي تصيبنا بالتجاعيد في سن مبكرة، إلا أن الحالة النفسية ايضاً والاضطرابات العاطفية والضغوط العصبية تعتبر ايضاً من اكبر العوامل التي تعجل بشيخوخة البشرة.
أما العوامل الخارجية فتشمل التعرض لأشعة الشمس المؤذية والتي تقصد بها تجنب التعرض لتلك الاشعة سواء في الصيف او الشتاء، وكذلك التعرض للهواء الملوث بعادم السيارات والاتربة، وكثرة استعمال ادوات المكياج وحتى أن مستحضرات العناية بالبشرة واستخدامها بشكل مكثف تعتبر نوعاً من انواع الرعاية السلبية التي تؤدي الى زيادة التجاعيد وظهورها بشكل ملحوظ أضيفي الى ذلك التدخين والمشروبات الروحية.

تعرفي على اسباب تجاعيد البشرة ربما لم تسمعي عنها من قبل

العلاج المناسب
هناك طرق مختلفة ومتنوعة للتغلب على مشكلة التجاعيد،ولكن اختلاف تلك الطرق يرجع الى مرحلة التجاعيد هل في مراحلها الاولى؟ ام أنها في حالة متأخرة وبحاجة الى مراحل متقدمة من العلاج.

المراحل الاولى للتجاعيد
احرص على استخدام الكريمات المحتوية على مادة الريتنول والتي هي عبارة عن تركيبة مركزة من فيتامين A وهو اول مقاوم للتأكسد، وهي فعالة في التغلغل في الطبقات الخارجية للبشرة لترميمها ولتحفيزها على إنتاج الكولاجين والايلاستين حتى تصبح مشدودة واكثر نعومة.
استخدمي كريمات مرطبة تحتوي على فيتامين C إذ أن البشرة تمتصه بفاعلية خاصة اذا كنت من المدخنين وبالتالي الحصول على بشرة ناعمة.
اعتمدي على تقشير بشرتك بصفة مستمرة لدى خبيرة التجميل حتى لاتلحقي الاذى ببشرتك، ويكمن السر في تقشير البشرة بفاعلية على اختيار أحماض الفاكهة الموجودة في الفواكه، وكذلك استعمال الاعشاب البرية، وبالرغم من جدوى التقشير، إلا أننا علينا الرجوع الى الطبيب للتأكد من عدم وجود تعارض بين القيام بالتقشير وطبيعة البشرة، إذ أنها قد تكون شديدة الحساسية بشكل يؤدي الى الاضرار بها.
التقشير بحمض GLYEP LICPEEL وفيتامين A للحصول على بشرة صافية ونقية، وهو يساعد البشرة بشكل كبير على تحفيز إنتاج الكولاجين للبشرة.
ويوجد التقشير الخارجي وهو يمتاز بإعطاء نتائج فورية فور القيام بعمله وهو ذو نتائج فعالة للقضاء على الخطوط الموجودة حول العينين والفم وهو مناسب لكافة انواع البشرة خاصة البشرة الحساسة.
التقشير بحمض SALICYLIC إن حمض الساليسيليك خير اختيار مثالي لفتح المسام وتنعيم البشرة وتحفيزها على إنتاج الكولاجين.
إن الحرص على عمل ماسكات بصفة مستمرة يكون له اكبر فائدة على محاربة التجاعيد منذ الفترة الاولى لبداية ظهورها.

لشباب دائم بلا تجاعيد البشرة (التقشير بحمض SALICYLIC فهو خير اختيار مثالي لفتح المسام وتنعيم البشرة وتحفيزها على إنتاج الكولاجين)