الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » ماذا أذا تم نسيان حبوب منع الحمل

ماذا أذا تم نسيان حبوب منع الحمل

يجب أن تنتبهى جيدا لحبوب منع الحمل فانا لديا فكرة جيدة لعدم نسيان حبوب منع الحمل من الممكن ان تنظمى اخذ حبوب منع الحمل بعمل تذكير يومى عن طريق منبه فى الموبايل وتكتبى حبوب منع الحمل هذه فكرة جيدة أيضا

يجب على المرأة أن تحرص على أخذ الاحتياطات الواجبة حتى لا تحمل في وقت غير مناسب للحمل خاصة إذا كان هذا الحمل يؤثر على صحتها ، أو إذا كان لديها عدد كبير من الأبناء ، أو لتنظيم أو لتنظيم أسرتها بشكل عام.

هناك الكثير من الوسائل لكي تتجنب المرأة الحمل ، ومنها حبوب منع الحمل، والعزل؛ وذلك يعني عزل السائل المنوي الذكري عن البويضة عند الأنثى حتى لا يحدث الإخصاب.

أما بالنسبة لحبوب منع الحمل فيجب عدم أخذها نهائياً إلا بعد استشارة الطبيبـة المختص وذلك حرصا على صحة المرأة .

نصائح هامة إذا تعرضت المرأة لنسيان حبوب منع الحمل :

من المعروف للسيدات أن حبوب منع الحمل تأخذ بشكل منتظم ، فإذا نسيت المرأة أن تأخذ الحبة في موعدها فالنصائح الآتية سوف تجنبها حدوث أي مشاكل:

يجب أن تعرف المرأة أي من الحالات الآتية ينطبق عليها وتلتزم بالتعليمات الواردة التأخير في تناول الحبة

1- إذا كانت مدة التأخير تزيد عن 12 ساعة يجب تناول الحبة التي تم نسيانها ويجب التخلص من الحبوب التي تم نسيانها قبل هذه الحبة ، حتى لا تأخذ مره أخرى ويحصل خطأ في العد ، بالإضافة إلى أنه يجب على المرأة في هذه الحالة إتباع إجراءات احتياطية حتى تحمي نفسها وذلك بأن تحرص على وجود الواقي الطبي الذكري لمدة سبعة أيام ( الكاندوم ).

2- إذا كانت مدة التأخير أقل من 12 ساعة فلا داعي في هذه الحالة للقلق، إلا أن الحرص واجب ويجب تصحيح الوضع وتناول الحبة التي تم نسيانها مباشرة بعد تذكرها.

ومن ثم المتابعة في تناول الحبوب بشكل طبيعي ، ليس من الضروري اللجوء إلى الواقي الذكري ، إلا أن التعود عليه أمر بالغ الأهمية للاحتياط .

3- عدد الحبات الباقية في العبوة بعد أخذ (الحبة/الحبات) التي تم نسيانها.

4- إذا كان عدد الحبات المتبقية في العبوة أقل من سبع حبات يجب عند انتهاء العبوة استعمال العبوة الجديدة في الحال أو في اليوم التالي .

5- إذا كان عدد الحبات المتبقية في العبوة سبع حبات أو أكثر يجب هنا التوقف عن تناول الحبوب لمدة سبعة أيام كاملة ومن ثم يجب أن البدء باستعمال العبوة الجديدة.