اخر المواضيع
أنت هنا: الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » ما هو الوقت المناسب لحدوث الحمل …

ما هو الوقت المناسب لحدوث الحمل …

1

من المعروف أن الحمل هو حلم كل زوج و زوجة في بداية الزواج و التي يبدأ القلق حول هذا الموضوع من الأسرة كلها من أول شهور الزواج و تبدأ التساؤلات حول حدوث الحمل و يجد الزوجين أنفسهم حول مواجهات مع الأسرة عند تأخر الحمل ، لذا نحرص اليوم على تقديم معلومات هامة عن الوقت الصحيح و المناسب لحدوث الحمل .

أن فترة الإباضة هي واحدة من الشروط الأساسية لنجاح عملية الحمل، فهي تسمح للنساء اللواتي يردن أن يصبحن أمهات بتحديد الوقت والظرف المناسب لتحقيق الحمل.

-ما هي الإباضة؟
الإباضة هي عملية خروج البويضة من المبيض، نتيجة تأثيرات هرمونية في فترة تكون فيها المرأة مستعدة للحمل حيث يجري إخصاب للبويضة.

– متى تكون فترة الإباضة ؟
النساء اللواتي تتحدد دورتهن الشهرية في 28 يوما، يحدث لديهن “التبويض” أو الإباضة في اليوم 14 مباشرة بعد الحيض، لكن النساء اللواتي تتحدد دورتهن الشهرية في اليوم 24 ، تكون فترة الإباضة لديهن في اليوم الـ 10 بعض الحيض، أما النساء اللواتي تمتد دورتهن الشهرية إلى 30 يوما (غير منتظمة) فتنطلق فترة إباضتهن في اليوم الـ16. في نفس السياق فإن عملية التبويض لدى المرأة تزيد بشكل كبير إبان فترة الأمان التي تقل فيها الخصوبة أسبوعا قبل الدورة و أسبوعا بعدها، وتزيد معها بالتالي فرص تحقيق الحمل.

-ما هو الوقت المناسب للتبويض و تلقيح البويضة في كل دورة ؟
تعيش البويضة مدة 24 ساعة في حين تكون فترة الخصوبة طويلة نوعا ما، فهي تبدأ عموما من 3 إلى 4 أيام قبل فترة الإباضة وبالتالي تكون هذه الفترة مثالية للجماع وتوفر فرصا أكبر لتحقيق الحمل المنشود.

إلى الأعلى