الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » نصائح بسيطة لتعليم آداب المائدة للأطفال

نصائح بسيطة لتعليم آداب المائدة للأطفال

نصائح بسيطة لتعليم آداب المائدة للأطفال
 

أحيانا نضطر الى اخذ الاطفال معنا الى المناسبات الاجتماعية والعائلية وقد لا يعتقد البعض أن الأطفال بحاجة الى تعلم بعض الأداب عند تناول الطعام لأنهم مجرد أطفال، ولكن في الواقع هم يحتاجون الى ذلك في سن مبكرة حتى لا يعرضوا أنفسهم وأهلهم الى مواقف محرجة.

بعض النصائح التي سوف تساعدك على تعليم آداب المائدة لأطفالك

حدد الوقت للحديث عن آداب المائدة: حدد موعدا مع الأطفال للحديث عن آداب المائدة – كيفية وضع المناديل، وكيفية تناول الطعام بالشوكة، والسكين والملعقة، وكيفية تناول الطعام مع ابقاء الفم مغلقا، وكيفية تمرير الطعام للآخرين ، الخ

في الخارج: إذا كنت ستتناول الطعام خارج المنزل مع أسرتك، قم باختيار المطاعم الصديقة للاطفال. اسمح لأطفالك بطلب طعامهم بأنفسهم، وساعدهم عند الحاجة. هذا سيجعلها يشعرون بأنهم كبروا ويتحملون مسؤولية.

تجنب استعمال الهاتف: تجنب استخدام الهاتف المحمول أو أي تكنولوجيا أخرى أثناء تناول الطعام مع أسرتك. معظمهم الأطفال يراقبون الأهل ويتعلمون منهم، لذلك لا تعلمهم العادات السيئة.

الأدب واللطف: علم اطفالك استخدام كلمات مثل “من فضلك” و “شكرا”، عند طلب الطعام أو تمريره إلى الآخرين حتى في المنزل. وعلمهم أيضا أن يعاملوا الشخص الذي يأخذ طلبهم بلطف واحترام

شاهد وتعلم : خذ وقتا كافيا لتعليم أطفالك عن الغذاء وطرق الطبخ أيضا، حيث سيؤدي ذلك إلى مساعدتهم على فهم المواد الغذائية بشكل أفضل. تحدث معهم اثناء اعداد الطعام في المطبخ، وعلمهم طريقة طهي وتقطيع وتقديم الطعام.