الرئيسية » العناية بالجسم و البشرة » نصائح مهمة للعناية بالبشرة الحساسة

نصائح مهمة للعناية بالبشرة الحساسة

البشرة الحساسة تتطلب عناية أكثر لـها لانها تتأثر بالعوامل الخارجية أكثر لذا يجب أن تعتنى بها أكثر وعند استخدام مستحضرات التجميل يجب أن تنتقى مستحضرات التجميل القيمة وليست الرخيصة حتى لا تؤثر وبعض الاشياء الاخرى التى سأوضحها أ:ثر فى هذة المقالة.

تتطلب البشرة الحساسة قسطاً أكبر من العناية والإهتمام بها عن غيرها من أنواع البشرة الأخرى، لأنها تحتاج إلى التنظيف بإستمرار لتجنب تكون الأتربة والأوساخ على سطحها ومن ثم حدوث الإلتهابات والإحمرار، كما إنها تتطلب أيضاً الإهتمام بترطيبها لأن الجفاف يؤدى أيضاً إلى إلتهاب البشرة وتهييجها، والتى تكثر مشاكلها خاصة مع دخول فصل الربيع وتغيير حالة الطقس.

كما عليكِ توخى الحذر عند إستخدام أى مستحضرات تجميلية أو ماكياج على بشرتكِ الحساسة، والتأكد من مكونات تلك المستحضرات، لأنها قد تحتوة على عناصر قوية أو قاسية على بشرتك وذلك تفادياً لإحمرارها وإلتهابها.

فى هذا المقال أقدم لكِ أهم النصائح للعناية الكاملة ببشرتك الحساسة والتى تتطلب منكِ المزيد من الإهتمام والعناية لضمان صحتها ونضارتها.

إهتمى بعلاجها

علاج البشرة الحساسة يجب أن يكون من أولويات المرأة، فبدلاً من البحث عن منتجات مكافحة التجاعيد، يجب علاج التحسس أولا ويقول بعض الخبراء أن الالتهابات الناتجة عن التحسس هي التي تسبب شيخوخة الجلد والتجاعيد، والمنتجات التى تحتوي على الصبار، البابونج، الشاي الاخضر،الشوفان تساعد في علاج البشرة الحساسة.

إختبرى أدوات الماكياج

من الممكن أن يسبب الماكياج التهيج للبشرة لذلك عليك اختبار المنتجات التي اعتدت استعمالها كل على حده والتخلص من المنتج الذي يسبب تحسس البشرة والبحث عن المنتجات المخصصة للبشرة الحساسة التي لا تحتوي على مسببات الحساسية.

إستخدمى المستحضرات التجميلية ذات النوع الواحد

ينصح الخبراء الالتزام بالمنتجات القادمة من شركة واحدة مثل مجموعة العناية بالبشرة الحساسة التي تحتوي على منظف، مرطب ومضاد للتجاعيد وذلك لان هذة المجموعة لن تحتوي على مواد  فعالة تتعارض مع بعضها، أما في حالة المزج بين المنتجات المختلفة قد يحدث تفاعل يؤذي البشرة الحساسة.

تجنبى التعرض لأشعة الشمس

علاج البشرة الحساسة لا يكمن فقط في استعمال المنتجات ولكن ايضًا هناك بعض العادات التي يجب تغييرها لتحسين علاج البشرة الحساسة مثل تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، تجنب الماء الساخن في الاستحمام وغسل الوجه، تجنب التعرض لتيارات الهواء البارد في الشتاء وغيرها.

تخلصى من المنتجات المسببة للحساسية

إن استخدام المنتجات المعتادة من المرطبات أو المنظفات قد يكون السبب في ظهور تحسس البشرة فيجب عليك إذًا اختيار المنتجات كل على حده، ومن الضروري أيضًا التخلص من المنتج المسؤول عن الحساسية مهما كان ثمنه.

تجنبي المنتجات التي تحتوي على العطور

تسبب العطور في تهيج البشرة واحمرارها. ليس لهذه المواد أي فائدة على الاطلاق إلا أنها تضاف  للمنتجات لكى تغطي على رائحة مزيج المواد الفعالة او لكي تجعل المنتج ذو جاذبية للمستهلك. لذا يجب البحث عن المنتجات الخالية من العطور لضمان عدم تحسس البشرة.