الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » 5 طرق لتجعلى طفلك مطيعا

5 طرق لتجعلى طفلك مطيعا

اليوم سوف اقدم اليكم 5 طرق لكى تجعلى طفلك مطيعا و يكون بيسمع الكلام فى كل شئ اليوم سوف اقدم معلومات قيمه كتير لكل تجعليه ان يكون مطيعا اتمنى ان الموضوع ينال اعجابكم

 

 

انزلي لمستوى نظره

عند الحديث لطفلك عن شيء ترغبين في تعريفه به، تحدثي له وأنتِ جالسة في مستوى نظره بصوت هادئ وجاد، حتى لو كرر الخطأ أو الأمر أكثر من مرة، كوني هادئة قدر الإمكان وتحدثي معه كصديقة وليس كمصدر للأوامر والتهديدات.

كوني قدوة لطفلك

احرصي على اتساق أفعالك مع أقوالك، فالطفل يتعلم من الأفعال أكثر مما يتعلم من الكلام المجرد، لا تفشي أسراره الصغيرة لأحد حتى يتعلم كيفية كتمان السر والثقة بالنفس، لا تعنفيه أو تعاقبيه أمام الآخرين، لا تكذبي أمامه أو تتحدثي بشكل سيئ عن أحد في وجوده وبالطبع لا تقولي له “لا” على كل شيء دون مناقشة أو حتى ذكر سبب.

أظهري له طريقة تنفيذ الأمر

إذا طلبتِ من طفلك مثلًا أن يرتدي حذاءه بنفسه ولم يستطع لا تنهريه، فقط نفذي الطريقة أمامه حتى يتعلمها، وفقًا لسنه الصغير واستيعابه للأمر، ستجدينه مع الوقت تعلم كيفية عمل الأشياء المطلوبة منه بعد رؤيتك تنفذينها أمامه بهدوء.

إجابات مقنعة

أعطي طفلك إجابات مقنعة مناسبة لعمره على أسئلته الفضولية لكِ، لا تنهريه أو تسفهي من الأمر عندما يتحدث، حتى لا يصبح عنيدًا أو كاذبًا أو باحثًا عن الاهتمام ولفت الانتباه بطريقة مزعجه، أعطيه وقتًا للحديث والاستماع له وإجابته وإشباع فضوله.

أفضل الطرق العلمية لـ ترويض طفلك المشاغب

احرصي على وجود روتين يومي

من حيث مواعيد الاستيقاظ والنوم وتناول الطعام وأداء الواجبات واللعب، حتى يعتاد الطفل على النظام ويكون أسهل عليه الالتزام بهذه الأشياء