الرئيسية » الحمل و رعاية الطفل » 6 خطوات فعالة لتخفيف آلام التسنين علي رضيعك

6 خطوات فعالة لتخفيف آلام التسنين علي رضيعك

اهلا بكم فى موقع استراحة حوا وسنتكلم عن 6 خطوات فعالة لتخفيف آلام التسنين علي رضيعك  هذه المرحلة تعد من اصعب المراحل على الطفل والام معًا ولكي تمر هذه المرحله بسلام يوجد بعض الوصفات المجربه لتخفيف الآم

 

 

ماهو السبب في شعور الطفل بالألم أثناء التسنين؟

تبدأ مرحله التسنين والطفل برحم امه ولكن داخل اللثة وتبدأ في الخروج من اللثه في سن اربعه اشهر مصاحبة بتورم وتهيج وانتفاخ في اللثة تسبب المًا شديدًا للطفل.
نصائح لتهدئة ألم تسنين الطفل:
1- يمتنع الطفل عن اخذ الرضاعه الطبيعية او الرضاعة الصناعية مؤقتًا وإستبدالها بالأطعمة المسلوقة والمهروسة لأن الرضاعة تجعل الدم يتدفق الي الاجزاء المنتفخة مما يسبب الحساسية شديدة.

2- يمكن تهدئة ألم التسنين عن طفلك عن طريق قطعه قماشة نظيفة مجمده وبللي نصفها وجمديها لمده 30 دقيقة علي الاقل وبإمكان الطفل ان يعض علي الجزء المجمد والامساك بالجزء الجاف، فالقماش البارد والمجمد يبعث الراحه علي الطفل الرضيع ويقلل من التوتر والآلام في فترة التسنين.

كما يمكنكِ استبدال ذلك بعضاضة ووضعها في الثلاجه لتكون بارده علي لثة طفلك.

3- تدليك اللثة فيمكن ان تدلكي لثة طفلك باصابعاك بضغط خفيف مكان بروز السن بأيدٍ نظيفة لانه يساعد علي تخفيف وتهدئة الطفل، ويجب قبل حدوث ذلك تطهير اليدين جيدًا ويفضل ارتداء القفاز المطاطي الطبي.

4- اعطاء الطفل اي شئ يقوم بمضغه جيدًا لان المضغ يجعل الطفل يشعر بالراحه وبعمل على تخفيف الألم، فيجب اعطاء الطفل شيئًا باردًا يقوم بالمضغ فيه حتي يشعر بالراحه لان الاشياء البارده تعمل علي تخفيف آلام اللثة وتكون مريحه للطفل.

5- لا تنسي مسح العاب الطفل وعضاضاته بلطف بقطعه قماش قطنية ناعمه لتطهيرهم ثم ضعي طبقة واقية من الكريم مثل الفازلين علي ذقن الطفل ليحميه من الإلتهابات نتيجة الرطوبة في هذا المكان، وايضا قبل ان تخرجي به من البيت لحماية بشرته من التهيج.

5- لا تعطي للطفل اشياء بارده جدا وعليكي تهدئة اللثة عن طريق وضع منشفة بارده او ملعقه او حلقة تسنين مجمده فيجب عليكي المحاولة بكل الطرق للحفاظ علي سلامه الطفل من اي شئ مضر كالالعاب الملوثه او الغير صحية.

6- يجب عليكِ اختيار عضاضة جيدة لطفلك لضمان سلامته فبسبب سوء المنتجات الموجوده حاليا في السوق فيجب عليكِ اختيار ما هو صحي ومفيد لطفلك.