العناية بالجسم و البشرة

استخدامات الفازلين الجمالية المتعددة

بصدد تقديم استخدامات الفازلين يعرف الفازلين منذ قديم الأزل بفوائده الجمالية المتعددة لمعالجة جفاف وتشقق البشرة وهنا على موقع استراحة حواء نحن الفازلين الجمالية المتعددة فتابعي معنا هذه المقالة :

استخدامات الفازلين الجديدة

إزالة المكياج : يستخدم الفازلين لإزالة المكياج بكفائة وخصوصاً المكياج المقاوم للماء كالماسكارا وأحمر الشفاه أيضاً فقومي بوضع قليلاً من الفازلين على قطعة من القطن وإمسحي بها الرموش التي بها الماسكارا المقاومة للماء ومن الممكن خلط قليلاً من السكر الخشن مع الفازلين ووضعه على الشفاه وتركه لدقائق ثم بعد ذلك يتم فرك الشفاه بهذا الماسك لإزالة أحمر الشفاه وأيضاً لإزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير الشفاه .

استخدامات الفازلين في مسح المكياج فالفازلين منظف جيدا وصحي ضد مستحضرات التجميل الكيميائية

تنعيم الأماكن الخشنة والجافة : يستخدم الفازلين لتنعيم الأماكن الخشنة والجافة مثل الكعبين والركبتين والكوعين وأيضاً اليدين عندما تعاني من الجفاف فمن الممكن دهن الركبتين والكعبين بالفازلين مباشرة ودهن أيضاَ الكعبين ولبس جوارب قطنية ودهن اليدين ولبس قفازات قطنية فترة الليل سوف تلاحظين في الصباح نتائج رائعة وملحوظة من نعومة لليدين والكعبين .

تحفيز نمو الرموش : يستخدم الفازلين لتحفيز نمو الرموش وزيادة كثافتها فمن الممكن وضع طبقة رقيقة من الفازلين على منبت الرموش بإستخدام فرشاة قديمة للماسكارا في إتجاه واحد من الداخل إلى الخارج وذلك يومياً قبل الذهاب إلى النوم سوف تحصلين على نتائج رائعة وملحوظة مع التكرار .

لإصلاح النهايات المتقصفة : يستخدم الفازلين في إصلاح نهايات الشعر المتقصفة فمن الممكن وضع بعض من الفازلين على يديكي وتدليك منطقة أطراف الشعر المتقصفة بهذا الفازلين ومن الممكن القيام بهذا الفعل كل يوم قبل الذهاب إلى النوم أو بعد الإستحمام عن طريق دهن الأطراف المتقصفة فقط .

للحصول على مكياج كريمي : من الممكن خلط القليل من الفازلين مع أي مسحوق للمكياج وبذلك تحصلين على مكياج كريمي يدوم طويلاً فمن الممكن وضع القليل من الفازلين على بودرة الوجه لكي تثبت بشكل أكبر ولمدة طويلة أو من الممكن وضع بعض من الفازلين على الكونسيلر الكريمي أو أحمر الخدود البودرة لكي تحصلي على ثبات لمدة أطول .

لنمو وكثافة الحاجبين : لكي تحصلي على حاجبين كثيفين وتحفزي نمو بصيلات الحاجبين ما عليكي سيدتي إلا إستخدام الفازلين على منطقة الحاجبين وذلك بإستخدام فرشاة الماسكارا القديمة وتسريح الحاجبين في إتجاه واحد وقومي بهذا الفعل يومياً قبل الذهاب إلى النوم لكي تحصلي على حاجبين جميلين وكثيفين .

تعرفي على استخدامات الفازلين الجمالية المتعددة التي ربما لم تسمعي عنها من قبل جربيها ولاحظي النتائج

لتقشير الجسم والبشرة : يمكن إستخدام الفازلين كمقشر طبيعي لبشرة الوجه والجسم عن طريق إضافة القليل من الملح أو السكر الخشن إلى الفازلين وفرك البشرة أو الجسم ككل بهذا الماسك سوف تحصلين بعدها على بشرة وجه وجسم ناعمتين وأكثر جمالاً .

في إنتظار تعليقاتكم بخصوص تجربة إستخدامات الفازلين الجمالية المتعددة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق