مكياج

اسرار وأصول تطبيق الكونسيلر

الكونسيلر مستحضر اساسي لأي امرأة تبحث عن الجمال،وقد يغني بعض النساء عن استخدام كريم الاساس فهو ينير الوجه ويغطي الشوائب والهالات والبثور، أتقني معنا اسراره واصول تطبيقه لتحسني استعماله.

تطبيق الكونسيلر لإخفاء عيوب الوجه

1-اختاريه أفتح من لون بشرتك
اختاري الكونسيلر بلون أفتح من لون بشرتك بدرجة او بدرجتين، عكس كريم الاساس الذي عليه أن ينسجم تماماً مع لون البشرة، والاستثناء لهذه القاعدة فقط عند القيام بتغطية البثور، عندما تطبقين كريم الاساس اولاً ومن ثم كونسيلر متجانساً معه يساهم في عدم بروز هذه البقعة بالتحديد، وتحتاج اغلبية النساء الى كونسيلر باللون الاصفر وليس باللون الزهري لأنه يتناسب مع كل انواع البشرة، إلا البشرة السمراء التي يلائمها الكونسيلر البرتقالي.

استخدام لون الكونسيلر الفاتح عن لون البشرة او على نفس لونها حتى يتم إخفاء الهالات وعيوب البشرة بدون إظهار الكونسيلر

2- اختاريه من النوع المتماسك

عليك باختياره متماسكاً وليس مانعاً جداً حتى يعطي النتيجة المطلوبة، سواء كنت تريدين تغطية الهالات السوداء الداكنة جداً او العروق الزرقاء التي تبرز تحت العيون عند التعب، او حتى البقع الحمراء التي يمحوها كلياً.

3-جربيه قبل الشراء
اختبري الكونسيلر دائماً قبل شرائه، ضعي القليل منه على عنقك خلف أذنك وانتقي اللون الافتح بقليل من لون كريم الاساس المناسب لبشرتك، وتماماً ككريم الاساس، تحتاجين الى كونسيلر افتح في الشتاء وأغمق قليلاً في الصيف، اذا كنت تبحثين عن كونسيلر لتغطية الهالات تحت العيون، فعليكي بتجربته عبر تربيته على العروق الزرقاء داخل معصمك،فإذا تمت تغطيتها يكون هو المطلوب.

إخفاء الندوب العميقة
استخدمي فرشاة بطرف مائل وغمسيها بكونسيلر أفتح من لون بشرتك بدرجة او اثنتين، املئي الندوب والخسوفات من داخلها بالكونسيلر من دون أن تتخطي الاطراف الخارجية، ثم رشي البودرة الحرة بعد ذلك.

4- طريقة التطبيق
القاعدة الاساسية التي عليك تذكرها دائماً أن وضع الكونسيلر بطبقات شفافة وتدريجياً ستجعل طلتك طبيعية وغير متكلفة وللحصول على هذه الطلة، إليكي هذه الخطوات.
أ- طبقي عدة نقاط من الكونسيلر على العين بالقرب من الرموش،ضعي نقطة على الزاوية الداخلية من العينين،ثم استخدمي اصابعك لتربيتها او فرشاة مزودة بطرف رفيع وشعيرات صلبة.
ب- استخدمي إصبعك المتوسط لتربيت الكونسيلر، ربتي بطريقة متواصلة وبلطف حتى تمزجي المستحضر بشكل مناسب.
ج- طبقي الكونسيلر على بقع اخرى من الوجه تحتاج إليه كالذقن وحول الانف وحتى حول الفم.
د- وأخيراً، سر إنجاح الكونسيلر هو تطبيق بودرة حرة بواسطة فرشاة زغبية لتثبيته.

إستخدام الاصبع الصغير في عمل الكونسيلر تحت العينين حتى يتم توزيعه بالكامل دون إظهاره

5 خطوات لإخفاء البثور بواسطة الكونسيلر

1- ابدئي بتنظيف وجهك بعناية وبدقة لإزالة الزيوت الاضافية، ثم ،طبقي مرطباً خفيفاً يساعد على التخفيف من الجفاف والتقشير.
2- ضعي كريم اساس سائلاً او كريمياً ناعم الملمس ولطيفتً على بشرتك لتجنب أي طفح جلدي ممكن.
3- طبقي كونسيلر اخضر على البثور، لأن اللون الاخضر مع لون البثور الاحمر يتجانسان لإخفاء بعضهما البعض، ثم، ربتي الكونسيلر بنعومة بأناملك او بواسطة اسفنجة مكياج نظيفة، ولاتفركي ابداً.
4- في هذه المرحلة، استخدمي كونسيلر بلون بشرتك وضعي نقطة منه على البقع المغطاة بالكونسيلر الاخضر، ربتي بنعومة، يمكنك استخدام كونسيلر بلون بشرتك او حتى أغمق منها بقليل لأن الالوان الداكنة للكونسيلر في هذه الحالة تجعل البثور تبدو اصغر حجماً.
5- رشي البودرة الشفافة الخفيفة على وجهك لتثبيت الكونسيلر وإزالة أي لمعان وامتصاص الدهون.

ملاحظة هامة للحصول على نتيجة افضل
دعي الكونسيلر في كل مرحلة لمدة 10 ثوان بعد التطبيق وقبل المزج، واذا تبين أنك أفرطت في تطبيق الكونسيلر استخدمي محرمة لإزالته بنعومة، او بللي قطنة بمزيل المكياج وضعيها بعناية على البثرة، ومن ثم أعيدي تغطيتها بالكونسيلر.
اقرأي ايضاً(تعرفي على الكونتورنج لبشرتكِ)

مقالات ذات صلة

إغلاق