العناية بالجسم و البشرة

اغذية مفيدة جدا للبشرة اثناء الرجيم

اثناء الرجيم الجلد والبشرة يتأثر جدا بالرجيم لان فى حمية الرجيم ينقذ الجسم أشياء كثيرة جدا وهذه الاشياء يجب أن تعوضيها من خلال بعض الاغذية التى تحافظ على جمال البشرة ورونقها ومن هذه المقالة سنعرض عليكم هذه الاغدية..

ترغب كل امرأة بالحصول على جسم رشيق وممشوق، ولذلك تسعى معظم النساء لاتباع العديد من الحميات الغذائية السريعة وغير المتوازنة، الأمر الذي يتسبب في شحوب بشراتهن و فقدانهن النضارة والحيوية.
ومن أجل الحصول على جسم رشيق ومتناسق وبشرة مفعمة بالحيوية والنضارة في نفس الوقت، سنستعرض لك سيدتي مجموعة من الأغذية التي ينصح بتناولها أثناء اتباع الحمية الغذائية للحفاظ على إشراق وجمال البشرة:

الفواكه:
من المعروف أن الفواكه بما تحتويه من عناصر مغذية يمكنها أن تمنح بشرتك الكثير من النعومة والنضارة. لذا احرصي على أن يتضمن نظامك الغذائي العديد من أنواعها كالتفاح والبرتقال والمشمش وغيرها.

الخضار:
الخضراوات بأنواعها أيضاً تحتوي على الكثير من العناصر المغذية للجسم والبشرة بشكل خاص، ذلك إلى جانب كونها فقيرة جداً بالسعرات الحرارية، الأمر الذي يجعلها مثالية لحميتك الغذائية.

المكسرات:
تعد المكسرات النيئة بأنواعها إحدى أهم الأغذية التي تحتوي على الزيوت الطبيعية الضرورية لترطيب البشرة. كما أنها تحافظ على نسيج البشرة وتحارب علامات التقدم في السن.
ولذلك ينصح بتناول بضع حبات منها يومياً أثناء اتباع حمية غذائية.

الأفوكادو:
تلك الفاكهة السحرية التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون الصحية غير المشبعة، والتي تمنح البشرة نضارة وحيوية فائقتين.

الأسماك الزيتية:
السلمون و السردين والماكريل والتونة وغيرها من الأسماك تمنح البشرة النضارة والحيوية، لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 المفيدة لتحسين مظهر البشرة وجعلها تبدو فائقة النضارة والإشراق.

الطماطم:
تعد الطماطم غذاءً مثالياً في الحميات، فهي قليلة السعرات الحرارية وغنية بفيتامين A الذي تحتاج إليه البشرة من أجل المزيد من النضارة، إلى جانب غناها بفيتامينات عديدة أخرى ضرورية للبشرة.

المانجا:
إلى جانب مذاقها الشهي، فهي أيضاً مفيدة جداً للبشرة لاحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين A الذي يمنح الجلد الرطوبة ويخلص البشرة من الشحوب.

الشاي الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعيد للبشرة جمالها وتحارب علامات التقدم في السن.

الماء:
الماء هو أهم وأكثر العناصر الضرورية للجسم والبشرة، وخاصةً أثناء اتباع حمية غذائية، فهو يحافظ على رطوبة الجسم والبشرة ويعوضها عما افتقدته من رطوبة أثناء الريجيم، ولذلك لا بد من تناول كميات كبيرة منه يومياً.

مقالات ذات صلة

إغلاق