ازياءازياء الشتاء

الوشاح في موضة أزياء شتاء 2013

مع أقتراب موسم الشتاء تبدأ رحلة حواء في البحث عن ما هو جديد في الموضة و الأزياء و كل ما يتعلق بالازياء من اكسسوار ، و من أهم الأكسسوارات في أزياء شتاء 2013 هو الوشاح .

فموضه الملابس تختلف حسب موضة الازياء العالميه ونحن هنا فى موقع أستراحة حواء نحاول ان نبحث عن كل ما هو جديد لاناقه حواء وسوف نتحدث اليوم هنا فى موقعنا عن موضة ارتداء الوشاح ونحن فى بداية موسم الشتاء

منذ فترة غير طويلة، بدأت موضة الوشاح في العودة فكان الوشاح المستطيل. وتستمر صيحة الوشاح هذا العام لتكون من أساسيات أزياء كل فتاة. ولكن يعود موديل الوشاح المربع الذي يثنى ليكون على شكل مثلث، وذلك بجانب الوشاح المستطيل. وفي هذا الموضوع، نستعرض أهم الموديلات التي ظهرت حتى الآن في الأوشحة سواء المستطيلة أو المربعة لموسم شتاء 2012 – 2013 والتي قدمها العديد من بيوت الأزياء.

خامات الأوشحة:
من خلال متابعة مجموعات الأزياء التي اشتملت على أوشحة سواء مستطيلة أو مربعة، يلاحظ أن أغلب الموديلات تأتي من الخامات الخفيفة والرقيقة والناعمة كالساتان والقطن والحرير الثقيل. مما يشير إلى أن الوشاح لم يعد قطعة ملابس يستعان بها للتدفئة أكثر من كونه زينة وذلك يساعد الفتيات في الدول العربية الدافئة أن ترتديه مع ما تشاء من ملابس. ولكن تظل هناك بعض الأنواع التي تم تصميمها من خامات ثقيلة كالصوف.

الوشاح المستطيل بموديلات متنوعة:
ما زال الوشاح المستطيل مفضلا لدى الكثيرات لسهولة ارتدائه بعدة أشكال -بلفه حول الرقبة أو بتركه منسدلا- وعمليته إضافة إلى إمكانية أن يكون مركز أناقتك مع الملابس السادة. وقدم العديد من بيوت الأزياء الوشاح المستطيل بموديلات متنوعة. فتماشيا مع أجمل صيحات الموضة التي ظهرت هذا العام (المنقط)، يقدم بيت مارك جيكوبس وشاحا مستطيلا منقطاً من القطن باللونين العاجي والأسود وتوجد منه ألوان أخرى.

بهجة الألوان في الشتاء!!
وعلى عكس المألوف في أزياء الشتاء من ألوان محايدة وداكنة، تأتي بعض الأوشحة بموديلات متعددة النقوش وأيضاً مزدحمة بالألوان لكي تكون بذلك أكثر ما يلفت الانتباه لستايلك في الشتاء مع الملابس الداكنة والسادة. ومن ضمن الأوشحة المستطيلة الملونة والمنقوشة ما قدمه بيت Yarnz في وشاح من الساتان بنقوش متداخلة.

ومنها وشاح رائع من الحرير والساتان من تصميم Jonathan Saunders بألوان صريحة تجمع درجات الأزرق والأحمر والأخضر وتزينه نقوش نباتية.

إيف سان لوران وروبرتو كافاللي ونقوش جلد الحيوانات
ومن أبرز موديلات الأوشحة التي جاءت في الفترة الحالية ما قدمه بيت روبرتو كافاللي من أوشحة بلمسة جمال برّية تزينها نقوش الحيوانات وعلى رأسها نقوش جلد النمر، كهذا الوشاح المتدرج باللونين الرمادي والوردي الداكن مزينا بنقوش جلد النمر المنقط .

ومن القطن الخفيف إليك وشاحا آخر بنقوش جلد النمر المخطط بألوان الأصفر والبني.
ويقدم بيت إيف سان لوران وشاحا مربعا من القطن بدرجات اللون الأخضر، تزينه نقوش جلد الثعبان.

الوشاح الساتان من فيرساتشي
أما بيت فيرساتشي فيقدم مجموعة رائعة من الأوشحة المربعة. تأتي كلها بموديلات منقوشة ولكن بأشكال مختلفة، فمنها الساتان الثقيل كهذا الوشاح الأنيق بدرجات الذهبي والبني والأسود بنقوش متداخلة. يمكنك ارتداؤه مع تونيك سهرة ساتان بني مؤكسد أو برونزي.
وتماشيا مع أحدث صيحات موضة الشتاء القادم في الكاروه، تضمنت مجموعة فيرساتشي وشاحا من الساتان بموديل عصري رقيق بدرجات الأسود والرمادي والأبيض، كاروه مع نقوش نباتية متداخلة.

الوشاح الثقيل والمطرز
ويظل الوشاح التريكو والكروشيه والصوف من ضمن الموديلات التي يمكنك ارتداؤها هذا الشتاء مع ما تشائين من الأزياء. ومن أجمل الأوشحة المصممة من التريكو ما قدمه بيت Burberry في وشاح مستطيل رمادي داكن مزود بجيبين مطرزين بالخرز اللامع.

مقالات ذات صلة

إغلاق