ازياءازياء محجبات

خبراء الأزياء: طرق أرتداء العبايات فن و ذوق

باتت العباية جزء من التصاميم العالمية ونراها مدرجة في عروض الأزياء وكثيرا من السيدات يفضلنها و يؤكد خبراء الأزياء على ضرورة مراعاة التنسيق بين لون وتصميم العباية عند اختيار الإكسسوارات، فمثلاً إذا كان اللون الوردي هو المختار عندها يتم مزج الوردي مع الأسود، أما إذا كانت ملونة ويدخل في تصميمها أحجار كالبلور أوالترتر أو التطريز فيجب اختيار اللون المهيمن واتباع خطوط التصميم الخاص بالعباية للمزج بينهما بشكل أنيق.

طول القامة يحدد شكل العباية

لكل قامة قصات تبرز جمال المرأة وتخفي العيوب، مثلاً يمكن للمرأة طويلة القامة ارتداء العباية مع حزام عريض أو المقلمة بخطوط عريضة مع صندل بخيوط رفيعة كما يمكنها حمل حقائب كبيرة الحجم، أما القصيرة القامة عليها الابتعاد عن العبايات ذات الطبقات المتعددة، والحقائب الكبيرة، وأن تتجنب الإفراط في الإكسسوارات وأن تختار العبايات ذات التصاميم التي تشكل رقم سبعة V عند العنق والمصنوعة من الخامات الرقيقة والناعمة مع أحذية ذات كعب عال.

الأسود أساسي مع بعض الاستثناءات

على الرغم من أن اللون الأساسي للعبايات هو الأسود وبعدها يتداخل معه الأقمشة الملونة كالساتان والدنتيل وألأحجار بأنواعها وأشكالها، غير أنه هناك من يخترن العبايات الملونة والمزخرفة خاصةً في المناسبات والأعراس والتي تكون فساتين سواريه مصممة على شكل عباية.

تجنبي الوقوع في الأخطاء التالية:

و يشير خبراء الأزياء إلى بعض الأخطاء التي تقع فيها السيدات، كأن يقمن باختيار أقمشة أو موديلات تزيدهن حجماً، أو تقيد حرية حركتهن، أو تظهر مفاتن الجسد بشكلٍ واضح، وإليك خمس نصائح لتفادي هذا الأخطاء:

– الجسد المستقيم: فاللواتي يتميزن بجسدٍ نحيلٍ للغاية ولا يحمل تفاصيلاً أنثويةً بارزة أو أي انحناءاتٍ واضحة، يحتجن لعبايات تُضيف وزناً إضافياً وتُظهر انحناءات الجسد.

– الجسد الممتلئ من الأسفل: يتميز جسد الكمثرى بصغر الصدر وبروز الأفخاذ، من المهم عند اختيار العباءة المناسبة أن تكون واسعة من الأسفل بشكلٍ واضحٍ وذات الأكمام الضيقة.

– الجسد الممتلئ من الأعلى: اللواتي يتميزن بصدرٍ بارزٍ وخصرٍ محددٍ وأرداف واضحة، تناسبهن العبايات الواسعة جداً كما القصات المستقيمة.

– الجسد الطويل القامة: صاحبات القامة الطويلة يفضل أن يرتدين عبايات بطول الجسد تماماً مع حذاء بكعبٍ منخفضٍ أو بدون كعب.

– الجسد القصير القامة: صاحبات القامة القصيرة يفضل ارتداؤهن لعبايات طويلة، أطول من الجسد مع ارتداء كعب متوسط العلو ما يضيف عدة سنتيميترات إلى طول القامة.

مقالات ذات صلة

إغلاق