مكياج

خطوات عن المكياج الربيعي (الجزء الثاني)

نستكمل معكي الخطوات التفصيلية عن المكياج الربيعي وكل ما يتعلق من عوامل تجميلية اخرى لتحظي بجمال في الجو الربيعي الشتوي فتابعينا ..

جمالك مع المكياج الربيعي

1-ثبتي مكياج العينين بالقليل من البودرة السائبة،فهذا سيساعد على امتصاص الرطوبة التي قد تؤدي الى ذوبان مكياج العينين.
اقرأي ايضاً(

خطوات عن المكياج الربيعي لتظهرين بطلة مكياج ربيع 2015

2-استخدمي ورقاً نشافاً لايحتوي على البودرة لإزالة التعرق من منطقة تحت العينين حين تلاحظين تلطخ المكياج،امسحي مكياج العين بقطعة قطن نظيفة.

3-أعيدي وضع المكياج المتلاشي بصورة خفيفة،وقبل وضع المكياج،احرصي على أن يكون وجهك نظيفاً وخال من الزيوت،اغسلي وجهك واحرصي على وضع المرطب اذا لزم الامر،يفضل استخدام مرطب يحتوي على عامل وقاية من الشمس لحماية بشرتك والحفاظ على صحتها.
4-لاتضعي الكثير من كريم الاساس،فقد ترغبين بوضع كمية إضافية لجعله يدوم فترة اطول،ولكن هذا سيزيد الامور سوءاً،بدلاً من ذلك،اشتري كريم اساس يدوم طويلاً مكتوباً عليه EXTENDED WEAR او 24HOUR WEAR ضعي طبقة خفيفة فقط منه لتغطية المناطق التي تعاني من عيوب،او يمكنك ألا تستخدميه وتضعي بدلاً من ذلك الكونسيلر والبودرة.
5-اذا كنت بحاجة الى الكثير من التغطية وتخشين ألا يوفر لكِ المكياج الذي يعد بثبات يدوم 24ساعة،استخدمي مستحضراً تأسيسياً،والمستحضرات التأسيسية اغلى ثمناً بقليل،ولكنها تستحق ثمنها،فهي تثبت كريم الاساس حتى في الحرارة،ويجب وضع المستحضر التأسيسي بعد وضع المرطب وقبل وضع كريم الاساس.
6-استخدمي بودرة سائبة لتثبيت كريم الاساس،والبودرة ستثبت كريم الاساس وتمنع لمعان البشرة،خذي معك البودرة والفرشاة في حال احتجت لإعادة وضعها.
7-ضعي القليل من البودرة البرونزية على وجهك في المناطق المعرضة لأشعة الشمس لمنح بشرتك توهجاً صيفياً طبيعياً.
8-ورق النشاف ممتاز للحد من الزيوت والتعرق ولن يفسد مكياجك،والافضل من ذلك أنكِ لاتحتاجين الى مرأة لاستخدامها.
9-استخدمي مكياجاً خفيفاً للعينين والشفاه، اختاري ايلاينر على شكل سائل مقاوم للماء،فالسائل لن يتلطخ بقدر القلم،تجنبي ظلال العيون الكريمية ومحدد الشفاه واحمر الشفاه السميك.
10-لايصلح وضع مواد مكثفة على البشرة صباحاً إذا يزيد ذلك من إفراز الدهون ويحول دون ثبات المكياج،ويكفي إنعاش البشرة بمياه معدنية او بكريم بخلاصة الزهور.
11-تحتاج البشرة الى كريم النهار المرطب،على أن يكون مرطباً وغير دهني،ننصح به بشكل خاص لحماية البشرة الدهنية ولتخفيف لمعانها.
12-تأني مع كل خطوة مكياج، ومع القليل من الصبر امنحي بشرتك الوقت الكافي لامتصاص الكريم،جففي الفائض بواسطة ورقة ماصة خاصة في المنطقة الوسطى من الوجة وعند الجبين والانف والذقن، بعدها يمكنك وضع طبقة من كريم الاساس للمكياج.
13-لاتستغني عن البودرة،فهي تثبت كريم الاساس على البشرة،وتمتص الدهون الناتجة عن التعرق لساعات طويلة، عند وضعها ركزي على منطقة الجبين،الجفنين،الانف والذقن.
14-اختاري قناع التجميل الذي يمتص الدهون ويحرر المسامات يرتكز هذا القناع على الطين بشكل خاص،ضعيه مرتين في الاسبوع ليضفي على بشرتك المزيد من النقاء.
15-ارسمي شفاهم بالقلم،ضعي طبقة من احمر الشفاه،ثم مرري فوقها طبقة من البودرة وأضيفي طبقة جديدة من احمر الشفاه.
16-لاتنسي تمرير ورقة ماصة على الوجه قبل تجديد طبقة البودرة خلال النهار.
17- استعملي كريم اساس خفيفاً،فهو يسهل عليك الحفاظ على تماسك لون البشرة ويرطبها برفق،هذا الكريم القليل الدهون هو ماتحتاجين إليه لتجنب اللمعان.
18-بالنسبة لواقي الشمس يوضع قبل المكياج بنصف ساعة حتى تتشربه البشرة،ولاتخشي من موضوع أنه يفترض أن يوضع كل ساعتين لأن المكياج سيكون بمثابة عازل فوق واقي الشمس،حيث يعتبر واقي الشمس بمثابة ماسك قبل المكياج وعلى الشاطيء للجسم كله او للأجزاء المعرضة للشمس.
اقرأي ايضاً(همسات لجمالك لتطلي كفراشة ربيعية)
همسات-لجمالك-600x429

خطوات عن المكياج الربيعي (الجزء الثاني)

خطوات عن المكياج الربيعي (ضعي الواقي الشمسي بنصف ساعة ثم المكياج فذلك يعمل على وقاية بشرتك ومكياجك ايضاً)

19-يفضل استخدام كريم اساس خامة خفيفة ولونه غامق اقرب الى البرونزي،لأن البشرة تكتسب اللون البرونزي مع شمس المصيف، مع البودرة المضغوطة افضل لكن تستعمل بالفرشاة وليس بالاسفنجة لأن البودرة المائية لاتصلح مع لمعة البشرة في المصايف،ما يجعل لون البشرة مختلفاً عن لون الوجه.
20-استخدمي مكياجاً مع المثبت لمكياج الشاطيء بحيث يوضع فوق كريم الاساس مثبت مكياج مائي بنفس طريقة وضع كريم الاساس بالضغط على الاسفنجة على الوجه.
21-لابد أن تكون انواع الماسكارا واحمر الشفاه والايشادو مقاومة للماء waterproof لأن البشرة معرضة للعرق باستمرار بفعل الجو والتواجد في الشمس،وايضاً رطوبة الجو القادمة من البحر بألوان الصيف الزاهية المبهجة البرتقالي والاصفر والبنفسجي والاخضر والتركواز بدرجاتها الفاتحة،اما بالنسبة للكحل فلامانع من الاسود او الالوان الاخرى حسب لون البشرة ورسمة العين والملابس والوان المكياج الاخرى،صباحاً يفضل استعمال الالوان القريبة للون البشرة،كما ينصح باستخدام الالوان الفاتحة واللامعة مساء،وبعد الانتهاء من المكياج الكامل ينصح برش الاسبراي المثبت للمكياج.
22-حافظي على مكياجك ثابتاً طوال اليوم يؤدي ارتفاع درجات الحرارة خاصة في فصل الربيع حيث الحرارة الربيعية الى فساد المكياج وظهور الوجه بشكل غير لائق،فعادة تتسبب حرارة الربيع في سيلان المكياج وعدم استقراره في مكانه،لذلك طريقة العناية ووضع المكياج في الربيع يختلفان عن أي فصل اخر.

مقالات ذات صلة

إغلاق