العناية بالجسم و البشرة

علاج سواد الركبه

علاج سواد الركبه اليوم سوف اقدم اليكم طرق رائعه و مفيده جدا فى هذا الموضوع و هو عن علاج سواد الركبه اتمنى انه يعجبكم.

تعد خلطات الأقنعة المنزلية العلاجية من أفضل الاستشارات للفتيات اللواتي يبحثن عن أفضل خلطات التفتيح للركب السوداء والأكواع السوداء، وهذه الخلطات مستوحاة من وحي الطبيعة وقدرة المكونات على التفتيح الفعال حيث تتعد الوصفات العلاجية للتخلص من البقع الداكنة والسواد في الركب والأكواع،

وهذه الوصفات هي: التقشير المستمر لمنطقة الركبة بصورة دورية منتظمة، وهذه الطريقة تتمكن في التخلص من الخلايا الميتة التي تسبب خشونة في المنطقة وبالتالي سوادها، وتكون بترطيب الركبة بإحدى الزيوت مثل (زيت اللوز الحلو) مع إضافة رشة من الملح الخفيف وتنقع هذه المنطقة بالزيت ثم تفرك هذه المنطقة بفرشاة ناعمة خاصة للجلد أو حجر البحر، حتى لا تسبب الفرشاة التهابا في المنطقة تقوم السيدة بفركها برفق وبحركة مستديرة عكس عقارب الساعة، لمدة عشر دقائق ثم تغسل الركبة بماء دافئ، تستخدم هذه الطريقة مرة كل عشر أيام.

الليمون وزيت الزيتون من أفضل العلاجات في تفتيح هذه المنطقة حيث يغمس الليمون والزيت الفاتر بقطعة من القطن، أو زيت جوز الهند المعروف بقدرته الهائلة في تفتيح المنطقة السوداء.

قشر البرتقال، لأن قشر البرتقال غني بفيتامين (C) حيث تفرك الركب بهذه القشور للحصول على ركب فائقة النعومة والنضارة.

ورق الشاي الأخضر الطازج وليس المجفف الأسود قادر على التخلص من السواد حيث توضع كـ (لبخة) على الركبة لمدة 15-دقيقة ثم تغسل بماء دافئ.

زيت الزيتون بالجليسرين والملح أو زيت الخروع، حيث يستخدم هذا القناع للحصول على ركب ناعمة وخالية من السواد يستخدم لمدة أسبوع كدهان وينظف بمستحضر إزالة المكياج.

يستخدم قناع بودرة الأطفال من أفضل الأقنعة في تفتيح الركبة، حيث توضع كمية من بودرة الأطفال وزيت جونسون المرطب لبشرة الأطفال مع الجلسرين ونصف ليمونة، يستخدم هذا المستحضر كدهان (مرهم) يومياً ثم تشطف الركب بعد ساعة من دهنه. قناع الكركم، يخلط الكركم مع الحليب وقليل من العسل ويستخدم قبل الاستحمام بساعة للتخلص من سواد الركب لأن الكركم يحتوي على مواد مطهرة والحليب يستخدم بشكل معروف كقناع مبيض للبشرة، فمكونات هذا القناع يساعد في التخلص السريع من سواد الركب، ويدهن على الركبة لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء الفاتر.

قناع الليمون بالعسل الطبيعي، فالليمون يستخدم في جميع الحالات كقناع تبييض وتقشير ممتاز لمنطقة الركب والأكواع، فيخلط الليمون بالعسل ويدهن على الركبة ويترك لمدة 20-دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

قناع خل التفاح مع اللبن، يستطيع بقدرته خل التفاح أن يزيل الصبغات الجلدية والقضاء على سواد الركبة، يخلط اللبن مع الخل حتى يصبحا كالمرهم ثم يدهن على الركبة السوداء ويترك حتى يجف، وبعد أن يجف الدهان يُقشّر بحركة دائرية بواسطة فرشاة ناعمة حتى لا تتجرح الركبة، ثم يشطف بماء دافئ.

سائل الصبار، ويكون مثل السائل اللزج ويعرف الصبار بفوائده العديدة للبشرة في دخوله في صناعات المستحضرات التجميلية في تفتيح البشرة، يؤخذ ورق الصبار ثم يفتح بواسطة أداة حادة ويستخرج منها السائل ويدهن على الركبة لمدة نصف الساعة من التدهين المستمر ويقشر باستخدام حجر البحر لمدة 45 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ وستلاحظين الفرق في استخدام هذه الطريقة لمدة شهر مرة في الأسبوع.

تستخدم بيكربونات الصوديوم، وتختلف هذه عن “البيكنج باودر” وتوضع على ليف الاستحمام خلال الاستحمام ويتم تدليك الركب بطريقة دائرية بالليف الذي يحتوي على هذه المادة وهي طريقة فعالة تستخدم خلال الاستحمام في كل مرة وهي تساعد بشكل كبير على تفتيح الركب والبشرة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق