الحياة الزوجية

كيفية تعلم فن التعامل مع الزوج العصبى

wife2إن عصبية الزوج وتقلب مزاجه بشكل مستمر من أصعب الصفات التى يمكن أن تواجهها الزوجة فى بداية زواجها , وإن التعامل مع الزوج العصبى يكون فى حاجة إلى صفات معينة يجب توافرها فى الزوجة .

ومن أهم الصفات التى يجب تتحلى بها الزوجة عند التعامل مع زوجها العصبى هى الحافظ على هدوئها وتمالك أعصابها , فإن كان الرزوج عصبى والزوجة عصبية ولا تتمكن من السيطرة على هدوئها فسيحدث بينهم الكثير من المشكلات والإنفعالات , ولكن إذا أستطاعت أن تمتص غضب زوجها وعصبيته فسيتحول الزوج سريعا من العصبية إلى الهدوء .

يجب على الزوجة أن تكون ملمة بكل ما يخص الزوج من صفات وطباع وأن تعلم جيداً ما يحبه وما يبغضه ويتسبب فى عصبيته , لأن ذلك سيساعدها كثيراً فى تجنب أن يتعصب زوجها ويغضب ويجنبها حدوث أى مشاكل أو انفعالات بينها وبينه , ويجب عليها أيضاً أن تتفهم صمت زوجها أحياناً لأن الرجل حين يمر بأى مشاكل أو ضغوط فإنه لا يملك القدرة للتعبير عن شعوره فيلجأ إلى الصمت .

على الزوجة التى لديها زوج عصبى أن تشعره دائما بالتجديد سواء كان فى شكلها أو ملابسها أو حتى فى ديكور المنزل من حوله , لأن الزوج عندما يشعر بحب وأهتمام زوجته به وبمنزلهما يجعله يحاول دائما أن يحسن من نفسه وأن يقلل من عصبيته والسيطرة على أعصابه , ويقوم بمبادلة زوجته هذا الحب والأهتمام . فعليكى أن تتأكدى من صفاتك أولاً قبل أن تطالبيه بالتغير , فأبتعدى عن النكد والمشاكل حتى يفعل ذلك مثلك تماماً .

أجعلى دائما مشاكل وخلافات بيتك أو المشاكل التى تحدث بينك وبينه أن تظل دائما بينكما فقط وألا تخرج لآحد من الأصدقاء أو الجيران لأن ذلك يزيد الأمر سوءاً , ولا تطلبى من أحد أبدا التدخل للإصلاح بينكما مهما حدث لأن ذلك سوف يقلل من ثقته فيك وسيجعله يقول أن كل أفعالك وأهتمامك مصطنع بسبب نصيحة الأهل والأصدقاء , ولكن عليكى حل مشاكلك بنفسك من خلال تثقف نفسك من الكتب الدينية أو العلمية التى تتناول مشاكل الحياة الزوجية , نمى قدراتك فى كيفية اتخاذ القرار الصحيح . فإن معاملة الزوج العصبى تحتاج دائما إلى عقل متزن وإلى تفكير سليم .

مقالات ذات صلة

إغلاق